محمد الخالد: الحملات الامنية المفاجئة ساهمت في خفض معدل الجريمة

نشر في 04-02-2016 | 18:40
آخر تحديث 04-02-2016 | 18:40
No Image Caption
قال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح اليوم الخميس ان الحملات الامنية المفاجئة التي شننتها الوزارة مؤخرا ساهمت في خفض معدل الجريمة وضبط الخارجين عن القانون لافتا الى استمراريتها بالتعاون بين جميع القطاعات الامنية.

جاء ذلك في بيان صادر عن ادارة الاعلام الامني بوزارة الداخلية بمناسبة افتتاح الشيخ محمد الخالد لثلاثة مشروعات جديدة وهي المقر الجديد لمخفر منطقة الدسمة وادارة مباحث العاصمة والمقر الجديد لديوانية المتقاعدين بمنطقة الصديق.

ونقل البيان عن وزير الداخلية قوله ان الانجازات التي حققتها الوزارة اخيرا هي مدعاة اعتزاز بأداء الاجهزة الامنية مؤكدا عدم قبول ان "يقل الاداء عن هذا المستوى حتى يشعر المواطن والمقيم بالتطور المستمر في مستوى خدمات الداخلية".

واضاف ان مخفر الشرطة هو القاعدة الاساسية لانطلاق العمل الامني ومن هنا جاء الحرص على اعداد المخافر وتجهيزها على اعلى مستوى لتقدم خدمات امنية شاملة بهدف التسهيل على المواطنين والمقيمين وانهاء اجراءاتهم بكل سهولة ويسر.

واعرب عن ارتياحه للخطة الاستراتيجية التي تقوم بها الوزارة بهدف افتتاح المنشآت الحديثة والتي تتطلب مواكبتها بالاعداد والتدريب العالي لرجال الامن واعداد الكوادر البشرية المدربة واستخدام التكنولوجيا فضلا عن مراعاة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

وشدد الشيخ محمد الخالد على ضرورة العناية الدائمة بهذه المنشآت والمرافق وصيانتها والحفاظ عليها والعمل على تطوير مستويات الاداء والخدمات فيها وادخال كافة الوسائل التي تؤدي الى انجاز الخدمات للمواطنين والمقيمين في اسرع وقت.

واكد ان المؤسسة الامنية لا تنسى من اسهموا بعطائهم في اكتمال بنيانها ودعم مسيرتها مؤكدا ان المتقاعدين "في القلب والعقل وحقهم علينا ان نقدم لهم الرعاية التي تليق بعطائهم" لافتا الى حرصه واهتمامه بتقديم كل الدعم لرموز العطاء والوفاء من المتقاعدين.

من جانبه اكد وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد استمرار القطاعات الامنية في شن الحملات المفاجئة على جميع المحافظات بهدف فرض الامن وضبط الخارجين عن القانون لافتا الى الحرص على رفع كفاءة العمل الامني ومعرفة اسباب الجرائم ان وجدت.

واضاف الفريق الفهد ان افتتاح المشروعات الاخيرة جاء ضمن الرؤية الاستراتيجية الرامية الى تفعيل المنظومة الامنية الشاملة وتحديثها وتسهيل الاجراءات من اجل راحة المراجعين وكذلك توفير مناخ العمل المناسب.

ووفقا للبيان عرض وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الخدمات المساندة اللواء الدكتور عيد بو صليب والمقدم مهندس محمد الريس خطة وزارة الداخلية الهادفة للتوسع في اقامة المخافر الحديثة وعرضا إيجازا عن مرافق المخفر الذي دشن اليوم متضمنة الاحوال والمكاتب ونظام الاستعلام ونظارة الحجز ومكاتب التحقيق التابعة للادارة العامة للتحقيقات فضلا عن عرض حول مرافق مقر ادارة مباحث محافظة العاصمة.

بدوره قدم ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الامن العام اللواء عبدالفتاح العلي شرحا مفصلا عن حصيلة الجهود الامنية وابرز القضايا التي وقعت العام الماضي مبينا انها ساهمت بشكل إيجابي في الحد من النشاطات الاجرامية.

back to top