علمت «الجريدة»، من مصادر مطلعة، أن وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة التخطيط والتنمية هند الصبيح ستطلب استعجال مناقشة استجوابها، في جلسة اليوم أو مكملتها، دون استخدام حقها الدستوري في التأجيل.

Ad

وقالت المصادر إن الوزيرة أجرت عدة بروفات في مقر الأمانة العامة للتخطيط ومستعدة لمناقشة استجوابها الذي قدمه النائب صالح عاشور، من محورين هما «خصخصة الجمعيات التعاونية»، و«وقف مساعدات الأيتام».

ورداً على سؤال «الجريدة» بشأن جاهزيته لصعود منصة الاستجواب اليوم، أجاب عاشور: «بالتأكيد مستعد للمناقشة إذا رغبت الوزيرة في ذلك، وإن كانت هناك إشكالية لائحية في صعودها المنصة (بجلسة اليوم) حيث لن يكون مر على تقديم الاستجواب ثمانية أيام».

تأتي جلسة مجلس الأمة اليوم وسط جدول أعمال مزدحم، إذ من المقرر أن تستهل ببند ما يستجد من أعمال للتصويت على تقريرَي اللجنة التشريعية بشأن طلب النيابة العامة رفع الحصانة عن النائب عبدالحميد دشتي في قضيتي الإساءة إلى السعودية والقضاء.

وكانت اللجنة وافقت أمس على رفع الحصانة عن النائب في قضية «جنح مباحث» بتهمة الإساءة للقضاء في قضية خلية العبدلي بعد يوم من موافقتها على رفعها عنه في قضية أمن دولة بتهمة الإساءة إلى المملكة.

ومن المواضيع المدرجة على جدول الجلسة تقرير لجنة الرد على الخطاب الأميري وقانونا «حقوق المسنين الكويتيين» و»المناقصات العامة»، فضلاً عن استكمال قائمة المتحدثين في موضوع العلاج بالخارج، ومناقشة تقرير اللجنة الصحية بشأن الموضوع ذاته.

الشايع: الصبيح حاربت الفساد و«تجار الإقامات» ومنعت المعاملات غير القانونية