حقق فريق الزمالك انطلاقة قوية في دورى الأبطال الإفريقي بعدما حقق فوزاً ثميناً على نظيره يونيون دوالا الكاميروني في ذهاب دور الـ 32 لدوري الأبطال بمدينة دوالا الكاميرونية، ليضع الأبيض قدما في دور الـ 16 للبطولة، ويسهل مهمته في مباراة العودة السبت المقبل بملعب بتروسبورت. وأحرز هدف الزمالك الوحيد البوركيني محمد كوفي في الدقيقة 59 من تسديدة صاروخية.

Ad

الأسكتلندي أليكس ماكليش المدير الفني للزمالك نجح في تخطي الاختبار الإفريقي الأول مع القلعة البيضاء رغم خوض المباراة خارج ملعبه وفي أجواء إفريقية صعبة لم يعتدها المدرب، حيث أدار المباراة بكفاءة شديدة، وكانت التغييرات إيجابية مما يؤكد درايته بالفريق بشكل أكبر على عكس المباريات الأخيرة.

ووجه الزمالك انذاراً شديد اللهجة إلى جميع الفرق المنافسة في دوري أبطال إفريقيا للتأكيد على سعيه لتحقيق لقب الموسم الحالي، وليس مجرد المشاركة في البطولة مع الأداء الجيد للزمالك أمام بطل الكاميرون، خاصة في الشوط الثاني وإضاعة العديد من الفرص الخطيرة.

وشهد الشوط الأول سيطرة لاعبي يونيون دوالا على مجريات اللقاء وإهدار أكثر من فرصة خطيرة، وسط تألق أحمد الشناوي وغياب تام للاعبي الزمالك في الناحية الهجومية، ومع بداية الشوط الثاني ظهر الأبيض بشكل مغاير تماماً، وتبدأ سلسلة الأهداف الضائعة حتى جاءت الدقيقة 59، ليحرز محمد كوفي الهدف الأول للزمالك من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء.

بعثة الزمالك عادت إلى القاهرة فجر أمس الاثنين وقرر الجهاز الفني منح اللاعبين راحة سلبية من التدريبات اليوم الثلاثاء على أن يستأنف اللاعبون التدريبات غداً استعدادا لخوض مباراة العودة أمام بطل الكاميرون يوم السبت المقبل.

من جانبه، أكد إسماعيل يوسف مدير الكرة بالزمالك أن الاسكتلندي أليكس ماكليش المدير الفني للفريق ظهرت بصماته بقوة على لاعبي الفريق خلال مباراة يونيون دوالا، وكان له دور كبير في تحقيق الفوز من خلال قراءته الجيدة لبطل الكاميرون، وكذلك توظيف لاعبي الزمالك بشكل سليم بخلاف التغييرات الممتازة خلال مجريات المباراة.

وأضاف يوسف أنه يرفض نغمة حسم الزمالك تذكرة التأهل بعد الفوز خارج أرضه بهدف نظيف، موضحا أن المهمة لم تنته لوجود مباراة عودة بالقاهرة، لذلك يجب التركيز الشديد حتى انتهاء مباراة الإياب وحسم تذكرة التأهل رسميا للدور المقبل.