قال الأمين العام لحلف شمال الاطلسي (ناتو) ينس شتولتنبرغ اليوم السبت انه سيزور دولة الكويت بعد غد الاثنين نظرا للدور الاقليمي البارز الذي تلعبه الكويت واسهاماتها في تقريب العلاقات بين الحلف ودول الخليج العربية.

Ad

وأضاف شتولتنبرغ في تصريح خاص لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه يتطلع الى زيارة الكويت للمرة الأولى بصفته أمينا عاما ل(ناتو) وأشار الى أن الكويت كانت أول دولة تنضم إلى مبادرة اسطنبول للتعاون وذلك في عام 2004 لتعزيز شراكة (ناتو) مع دول الخليج العربية.

واضاف "اننا نواجه تحديات أمنية ولدينا تطلعات مشتركة لتحقيق السلام والاستقرار لذلك نما تعاوننا على الصعيدين السياسي والعملي على مدى العقد الماضي ويمكننا القيام بما هو أكثر".

وبين ان "اقامة المركز الإقليمي لمبادرة اسطنبول للتعاون في الكويت ستمثل نقطة انطلاق للتعاون العملي مع الكويت وغيرها من الشركاء الإقليميين بما يسمح لنا بتعميق شراكتنا الوثيقة إلى أبعد من ذلك".

على صعيد متصل كشف (ناتو) في بيان عن أن زيارة شتولتنبرغ لدولة الكويت ستتضمن لقاءات مع سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح ورئيس جهاز الأمن الوطني الشيخ ثامر علي صباح السالم الصباح.

كما سيقوم الأمين العام بتوقيع اتفاقية عبور بين الكويت و(ناتو) مع الشيخ صباح الخالد بالاضافة الى زيارة موقع اقامة المركز الإقليمي لمبادرة اسطنبول للتعاون.