كوبر لـ الجريدة•: لن أرحل عن تدريب الفراعنة

نشر في 27-01-2016 | 00:02
آخر تحديث 27-01-2016 | 00:02
No Image Caption
أكد الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر الوطني أنه من نوعية المدربين الذين يحترمون التعاقدات بصرف النظر عن العروض المغرية التي من الممكن أن يقابلها في أي وقت.

نفى الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر الوطني الأنباء التي ترددت خلال الساعات القليلة الماضية حول رغبته في الرحيل عن تدريب الفراعنة في الفترة المقبلة، بعد تلقيه عرضاً جاداً لتدريب أحد المنتخبات الكبرى التي تنافس بقوة على الوصول إلى نهائيات كأس العالم المقبلة في روسيا 2018.

وأكد كوبر لـ»الجريدة» أنه لم يفكر في الرحيل عن منتخب مصر، في ظل ارتباطه بتعاقد رسمي مع مسؤولي الاتحاد المصري لكرة القدم ينتهي في عام 2018، ومحدد بالوصول إلى نهائيات مونديال روسيا، ويوجد به بند صريح بإنهاء التعاقد من طرف واحد دون العودة إلى الطرف الآخر في حالة فشله في الوصول مع المنتخب المصري إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية في الجابون 2017، مضيفا أنه يحترم تعاقده وهدفه تحقيق حلم المصريين بالصعود لكأس العالم.

وأشار كوبر إلى أن رحيل بعض المدربين الأجانب الذين حضروا إلى القاهرة لتدريب أندية القمة، ومنهم البرتغالي جوزيه بيسيرو مع الأهلي، والبرازيلي ماركوس باكيتا مع الزمالك، ونصر الدين النابي مع الإسماعيلي، دفع البعض للربط ما بين بقائه في مصر، ورحيله في حالة تلقيه العرض الاحترافي المناسب له، وهو الأمر الذي من الصعب أن يتم حدوثه في أي وقت، لأنه من نوعية المدربين الذين يحترمون التعاقدات بصرف النظر عن العروض المغرية التي من الممكن أن يقابلها في أي وقت.

مسيرة الثلاثي غير ناجحة

وأوضح أن مسيرة المدربين الثلاثة بيسيرو وباكيتا والنابي مع أنديتهم كانت غير ناجحة، على الرغم من عدد النقاط السهلة التي حصدوها خلال مباريات الدور الأول، مشيراً إلى أنه لا يفكر إلا في شيء واحد فقط، يتمثل في الاستقرار على مجموعة العناصر الجيدة القادرة على تحقيق حلم الملايين من أبناء الشعب المصري في الوصول إلى المونديال العالمي الكبير.

ضم وجوه جديدة

ولفت المدير الفني لمنتخب مصر الوطني إلى أنه قرر ضم مجموعة من الوجوه الجديدة إلى صفوف الفراعنة لاختيار أفضل العناصر التي تصلح للعب على المستوى الدولي، وهم محمد مجدي وأحمد رؤوف لاعبا النادي المصري البورسعيدي، والثنائي علي فتحي وأحمد مجدي من نادي الإنتاج الحربي، ومن إنبي كل من محمد ناصف وأحمد مجدي، ومروان محسن مهاجم النادي الإسماعيلي، وكريم نيدفيد صانع ألعاب وادي دجلة، وحارس بتروجيت محمد الشناوي.

واختتم كوبر كلامه، مؤكدا أنه لن يقوم بضم أي لاعب إلى صفوف الفريق القومي، إلا إذا كان في حاجة ماسة إلى جهوده، مثلما حدث مع حمادة طلبة لاعب الزمالك، الذي يعتبر من مجموعة اللاعبين القادرين على اللعب في أكثر من مركز في الملعب، حسب الحاجة الفنية إلى جهوده.

back to top