«السكنية» تبحث تأجيل مشروع جنوب سعد العبدالله إلى إشعار آخر

نشر في 17-03-2016 | 00:04
آخر تحديث 17-03-2016 | 00:04
No Image Caption
لعدم تجاوب الجهات المعنية في إزالة العوائق
تلعب المؤسسة العامة للرعاية السكنية على استخدام ورقة أرض مشروع جنوب مدينة صباح الأحمد، كبديل ناجح على طاولة خطة التوزيعات الإسكانية، يخرجها من أزمة العوائق في مشروع جنوب سعد العبدالله، المقرر توزيعه السنة المالية بعد المقبلة (2017/ 2018).

كشفت مصادر إسكانية رفيعة في المؤسسة العامة للرعاية السكنية، أن قيادات المؤسسة بحثوا مع وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر أبل، تأجيل مشروع جنوب سعد العبدالله الإسكاني إلى إشعار آخر، وسحبه من خطة التوزيعات الإسكانية متوسطة الأجل المعلنة حتى 2020، لعدم قدرتها على تنفيذ البنية التحتية للمدينة.

وأوضحت المصادر لـ«الجريدة»، أن السبب يرجع لاستمرار تجاهل الجهات المعنية، الممثلة في بلدية الكويت والهيئة العامة للزراعة والهيئة العامة للصناعة ووزارة الكهرباء والماء ووزارة الأشغال العامة، وغيرها من الجهات المختصة الأخرى، بإزالة العوائق الموجودة في أرض المشروع.

وأضافت أن «السكنية» تدرس جدياً استبدال أرض المشروع مع أرض جنوب مدينة صباح الأحمد التي تسلمتها أخيرا من بلدية الكويت، والتي قد توفر نحو 25 ألف وحدة سكنية.

واعتبرت أنها الخطوة المثلى للخروج من أزمة التعهد السياسي أمام البرلمان، وشعبياً أمام المواطنين، بتوزيع 12 ألف وحدة سكنية خلال السنة المالية بعد المقبلة (2017 /2018).

ووصفت المصادر مشروع جنوب سعد العبدالله بـ»المجمد» حالياً، لحين إزالة الجهات المختصة عوائق المشروع، طبقاً للبرنامج الزمني المتفق عليه، ليتوافق مع تنفيذ البنية التحتية، الذي يتزامن مع الإجراءات التي قامت بها المؤسسة، لتكليف دار استشارية هندسية عالمية للبدء في تخطيط وتصميم المخطط الهيكلي للمدينة، من ثم التخطيط العمراني للضواحي السكنية والطرق الرئيسة والفرعية، وصولا إلى تصميم خدمات القسائم السكنية والبنية التحتية للمدينة. وأشارت إلى أن هذه المرحلة ستبدأ فور استكمال موافقات جميع الجهات الرقابية، التي من المقرر أن تأخذ تلك المرحلة عامين، يبدأ بعدها طرح مناقصات تنفيذ البنية التحتية والمباني العامة ومحطات التحويل الرئيسة.

تخصيص 400 قسيمة

في مجال إسكاني آخر كشفت المؤسسة العامة للرعاية السكنية، أنها قامت بتخصيص 400 قسيمة على المواطنين خلال أسبوع، لافتة إلى أن المتبقي للتخصيص من إجمالي قسائم المشروع يبلغ 1081 قسيمة، حتى انتهاء السنة المالية الحالية.

ولفتت المؤسسة في إحصائية لإدارة التخصيص، التي حصلت «الجريدة» على نسخة منها، إلى أن عدد القسائم الموزعة من قسائم المشروع حتى الآن بلغ 11096 قسيمة حتى 19 مارس 2007، وأن التخصيص بالمشروع وصل حتى 31 ديسمبر 2009.

على صعيد متصل، قامت المؤسسة العامة للرعاية السكنية، أمس، بإجراء القرعة على الدفعة الواحدة والثلاثين من القسائم الحكومية في مشروع جنوب المطلاع N6، التي تشتمل على 346 قسيمة بمساحة 400م2.

وأعلنت المؤسسة في بيان صحافي، أمس، أسماء المواطنين المستحقين لدخول هذه القرعة، بناءً على أولوية الطلب الإسكاني، التي وصل التخصيص لها حتى 2007/3/19 وما قبل. جدير بالذكر، أن اليوم والأحد المقبل سيكون موعداً لتوزيع بطاقات القرعة للدفعة 32 من القسائم الحكومية في مشروع جنوب المطلاع قطاع N6، التي تشتمل على 351 قسيمة بمساحة 400م2 للمخصصة لهم حتى 2007/5/16 وما قبل.

وأضافت أنها انتهت من توزيع الضواحي: N11 وN10 وN9 وN8 في مشروع جنوب المطلاع، ويجرى الآن توزيع سادس دفعة من الضاحية N6، وفقا لجدول التوزيعات للسنة المالية 2015/ 2016. ودعت في الوقت نفسه المواطنين المهتمين بالقضية الإسكانية متابعة حساب المؤسسة على «إنستغرام» pahwkw وعلى «تويتر» Housinggovkw.

back to top