تعود الفنانة القديرة حياة الفهد إلى الدراما التراثية، من خلال "بائعة النخي"، تحت قيادة المخرج شعلان الدباس.

Ad

بعد أن انتهت من كتابة نص مسلسلها التراثي الجديد "بائعة النخي"، الذي استغرق وقتا طويلا، استهلت الفنانة القديرة حياة الفهد تصوير عملها منذ أيام قليلة مع المخرج شعلان الدباس.

في هذا الصدد، قالت الفنانة حياة الفهد: "إن كتابة الأعمال التراثية صعب ومتعب جدا، ويتطلب جهدا كبيرا من البحث، وهكذا المسلسل استغرق مني نحو عامين من الكتابة، ولم أفرغ منه إلا في بداية تصويره".

وأشارت الفهد إلى أن المسلسل يقدم للمشاهد قصة جديدة لم يسبق لأي أحد أن تطرق لها من قبل ضمن إطار الدراما التراثية، إذ يحمل العديد من القضايا الاجتماعية والإنسانية في قالب تراثي بحت، كما يغوض في أعماق شخصياته، مؤكدة حرصها الدائم على التنويع في أعمالها في هذا المجال.

وتابعت ان شخصية "بائعة النخي" لم يسبق أن تم تناولها في الدراما التراثية بشكل أكبر، حيث قدمت بصورة سطحية جدا، "وهنا نقوم برصد حياة من يعمل بهذه المهنة، من خلال امرأة واجهت قساوة في حياتها وحتى في الظروف المناخية من شدة حرارة فصل الصيف والبرد القارس في فصل الشتاء، كل ذلك من أجل توفير لقمة العيش والحياة الكريمة لأسرتها".

وتجسد الفهد دورها في المسلسل، وهي امرأة من أسرة غنية، وابنة عائلة، بيد أن الظروف تجبرها على بيع النخي (الحمص المسلوق)، حيث تكافح مصاعب الحياة على كاهلها والمعاناة والظروف التي مرت بها، من خلال هذا العمل الشريف "بيع النخي".

وعن الرسائل التي يبثها هذا العمل، تشير الفهد إلى أنه يحمل الكثير من القضايا الاجتماعية، ويقدم العديد من القيم والرسائل، من خلال مبدأ الثواب والعقاب، الشك والغيرة، الحقد والكراهية، والكره والعناد، والمحافظة على النعم، فكم من قرية أغدق الله عليها من فضله، وأسبغ عليها من نعمه، وعدم التكبر على الآخرين. قال علي بن أبي طالب كرم الله وجهه "من تكبر على الناس ذل"، وهناك مثل عربي معروف "ما طار طير وارتفع إلا كما طار وقع".

وعن فريق التمثيل، قالت الفهد: "تشاركني في البطولة رفيقة الدرب الفنانة الرائدة والقديرة مريم الصالح، إضافة إلى مجموعة من النجوم الكبار والشباب منهم محمد جابر، صلاح الملا، علي جمعة، عصرية الزامل، هند البلوشي، غدير السبتي، لولو الملا، عبدالمحسن القفاص، محمد الحملي، نواف النجم، ريما الفضالة".

أما موعد عرض المسلسل فسيكون في رمضان المقبل، على قناة "أو أس أن"، وهو من إنتاج المجموعة الفنية (الفنان باسم عبدالأمير).

وحول عودتها إلى إنتاج الدراما التلفزيونية، أكدت الفهد أنها ابتعدت عن هذا الحقل لانشغالها ببطولة مسلسلات لمنتجين آخرين، لكنها ستعود حتما إلى الإنتاج بعد رمضان المقبل، بعمل من بطولتها، وليس شرطا أن يكون من تأليفها، وسيعرض خارج موسم رمضان.