«السكنية»: بيوت المواطنين تحت الكفالة وحقوقهم محفوظة

نشر في 07-04-2016 | 00:01
آخر تحديث 07-04-2016 | 00:01
«كفالة الأعمال المدنية تنتهي في ١١ يوليو... وإجراءات لتفادي الملاحظات ولن نسمح بأي خلل»
جدد نائب المدير العام لشؤون التنفيذ في المؤسسة العامة للرعاية السكنية م. علي الحبيل دعوته المواطنين ممن تسلموا الوحدات السكنية في مشروع شمال غرب الصليبخات، ولديهم أي ملاحظات، إلى التقدم بها إلى مكتب الإشراف التابع للمنطقة، حتى تتمكن من عمل اللازم من أجل معالجتها على حساب المقاول الرئيسي وفقا لما ينص عليه العقد المبرم بينهما.

وأكد الحبيل، في تصريح صحافي أمس، أن المؤسسة العامة للرعاية السكنية لا تسمح على أي حال بالاستمرار في الخلل، واتخذت العديد من الاجراءات من أجل تفادي أي ملاحظات في المشاريع المستقبلية للمؤسسة، مضيفاً أن حق المواطن محفوظ في بنود العقد، حيث إن المشروع تحت الكفالة، مشيراً إلى أن كفالة الأعمال المدنية تنتهي في ١١ يوليو المقبل، أما كفالة أعمال الكهرباء والصحي والخرير فتنتهي في ١١ يوليو ٢٠١٧، وعليه أدعو جميع أصحاب المنازل أن يتقدموا بملاحظاتهم قبل انتهاء هذه التواريخ.

ولفت الحبيل إلى أن وزير الدولة لشؤون الإسكان شكل لجنة متخصصة من خارج المؤسسة العامة للرعاية السكنية وأسند إليها مهمة مراجعة مشاريع المؤسسة والوقوف على أسباب الملاحظات التي أثيرت أخيراً، وتحديد المسؤول عنها بهدف محاسبته.

وأشار إلى وجود آلية متبعة في تسليم الوحدات السكنية لدى المؤسسة، إذ يوقع المواطن على عقد استلام ابتدائي بأن الأعمال تمت بشكل كامل، وإذا كان لديه بعض الملاحظات يتم معالجتها على الفور، وهناك ملاحظات ترحل إلى ما بعد تسلم البيوت حتى تظهر، ومن ثم يكون التسليم النهائي.

رفع منسوب الأرض

وعن أبرز الخدمات التي تم توفيرها في مشروع شمال غرب الصليبخات، قال الحبيل: لقد حرصنا على توفير المساجد والمدارس بجميع مراحلها، كما وفرنا مراكز للتسوق ومخفرا للشرطة ومركز ضاحية رئيسيا ومجمع قرآن ومركزا صحيا، بالإضافة إلى حدائق عامة، كل ذلك تم وفقاً لأعلى المواصفات.

وأشار إلى أنه تم رفع منسوب الأرض لكامل مسطح المشروع بمقدار متوسط من (3.5) أمتار إلى (4) أمتار، وذلك للاستفادة من قربها للبحر، ما أعطى الموقع إطلالة جمالية على المناطق المحيطة، خاصة على جون الكويت.

كما لفت إلى أنه تمت الاستعانة بخبرات عالمية في تنفيذ المشروع إذ إن عملية معالجة وتحسين خواص التربة تم تنفيذها بواسطة شركة مينارد الفرنسية، وهي إحدى الشركات العالمية الرائدة في هذا المجال.

من جانب آخر، انتهت المؤسسة العامة للرعاية السكنية صباح أمس من إجراء القرعة على الدفعة الرابعة والثلاثين من القسائم الحكومية في مشروع جنوب المطلاع N7 والتي تشتمل على  346  قسيمة بمساحة 400م2.

وقالت المؤسسة، في بيان صحافي أمس، إنها اعلنت أسماء المواطنين المستحقين لدخول هذه القرعة بناء على أولوية الطلب الإسكاني والتي وصل التخصيص لها حتى تاريخ 2007/8/25.

back to top