نصف نهائي «ناري» بين القادسية والكويت

نشر في 19-03-2016 | 00:00
آخر تحديث 19-03-2016 | 00:00
تختتم اليوم منافسات الدور قبل النهائي لبطولة كأس سمو الأمير لكرة القدم، بالمباراة التي ستجمع بين الكويت والقادسية الساعة 6:30 مساء على استاد صباح السالم بالنادي العربي.

وتأهل الكويت إلى الدور قبل النهائي، بفوزه المستحق على خيطان بأربعة أهداف دون رد، في المقابل تأهل القادسية، بتغلبه على كاظمة بهدف نظيف. مباراة اليوم خارج نطاق التوقعات تماما، خصوصا في ظل الرغبة الجامحة لكلا الفريقين في التأهل للدور النهائي، للمنافسة على حصد الكأس الغالية.

الكويت دون «جنرال»

ويخوض الكويت لقاء اليوم للمرة الأولى دون مدربه محمد إبراهيم، الذي أنهى عقده مع النادي الاثنين الماضي بالتراضي، بعد تراجع نتائج الفريق في دوري ڤيڤا، ليتولى المدرب المساعد الكرواتي بوزيدار المهمة بدلا عنه. ويدخل الفريق مباراة اليوم تحت شعار إنقاذ الموسم، حيث باتت كأس سمو الأمير تمثل الهدف الأول لإدارة النادي والجماهير، بعد أن تضاءلت فرصته في الحفاظ على لقب الدوري. ووعد اللاعبون من جانبهم الإدارة بتحقيق الفوز اليوم، ثم في النهائي، الذي تحدد له 5 أبريل المقبل على استاد جابر الدولي، خلال الاجتماع الذي عقد معهم أخيرا. وكان لمشاركة رئيس مجلس الأمة والرئيس الفخري للنادي مرزوق الغانم في تدريب أمس الأول أكبر الأثر في رفع الروح المعنوية للاعبين، وإلهاب حماسهم. ويفتقد "الأبيض" في اللقاء جهود عبدالله البريكي، بعد أن ألمَّت به وعكة صحية، بالإضافة إلى أحمد حزام الشمري، الذي أجرى أخيرا عملية الرباط الصليبي بإسبانيا.

القادسية لتحقيق الفوز

من جانبه، يدخل القادسية المباراة لتحقيق الفوز لا غير، خصوصا في ظل ارتفاع الروح المعنوية للاعبين الناتجة عن ارتفاع مستوى الفريق بشكل لافت للنظر وتصدره قمة دوري ڤيڤا منفردا، واقترابه بالفعل من استعادة اللقب.

ونظريا، القادسية له الأفضلية في مباراة اليوم، بسبب الاستقرار الفني والإداري، ولا سيما أن مدرب الكويت بوزيدار ليس على مستوى الطموح، ومع ذلك جاءت تنبيهات الجهازين الفني والإداري لـ"الأصفر" للاعبين، بضرورة اللعب من الدقيقة الأولى حتى الأخيرة لتحقيق الفوز، خصوصا أنهم يواجهون منافسا يضم بين صفوفه عددا كبيرا من اللاعبين الأكفاء الذين يملكون من الخبرة، ما يجعلهم قادرين على حسم اللقاء لمصلحتهم. وعقد أكثر من مسؤول في مجلس إدارة النادي اجتماعا مع اللاعبين، لحثهم على بذل مجهود مضاعف، لرد الدين للجماهير التي ساندتهم بقوة في الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى قطع خطوة مهمة للمنافسة على اللقب.

ويفتقد "الأصفر" في اللقاء جهود مدافعه فيصل سعيد، للإصابة، لكن الفريق يمتلك البديل الكفء بجميع المراكز.

داليبور: «الأبيض» منافس حقيقي على البطولات

أكد مدرب فريق القادسية لكرة القدم، الكرواتي داليبور ستاركيفيتش، جاهزية فريقه للمواجهة المرتقبة أمام الكويت، وقال إن "الأصفر" بذل كل الأسباب لتحقيق الفوز ومواصلة المشوار نحو الحفاظ على لقب الكأس، واستعادة لقب الدوري، لكن تجاوز "الأبيض" يبقى أمرا صعبا.

وأضاف أن "الأبيض" يظل منافسا حقيقيا وقويا على كل البطولات، "وهو ما يجعل مواجهة اليوم مفتوحة على كل الاحتمالات".

وأعرب داليبور عن أمانيه بالتوفيق لمواطنه بوجو، في مهمته الجديدة مع "الأبيض"، لكن الهدف الأوحد له ولفريقه، هو تحقيق الفوز، والمضي نحو الحفاظ على الكأس.

وكشف عن جاهزية كبيرة في صفوف الفريق، بعد دخول اللاعبين المصابين، ولاسيما فهد الأنصاري، الذي عانى الإصابة في الفترة الماضية.

بوجو: نسعى إلى مفاجأة الأصفر

اعتبر مدرب فريق الكويت لكرة القدم الكرواتي بوزيدا سكك "بوجو" أن الأوراق في الأبيض والأصفر مكشوفة، بيد أنه يسعى مع فريقه لمفاجأة الأصفر وتحقيق الفوز.

وأكد بوجو أن مواجهة مواطنه داليبور ليست جديدة عليه، حيث سبق أن عملا معا ضمن الجهاز الفني لمواطنهما رادان مع الأصفر، ومن ثم واجهه مع الجنرال محمد إبراهيم الأصفر،  وتفوق عليه في جميع المواجهات الأخيرة.  وأضاف بوجو أن الأبيض في حالة جيدة معنويا وفنيا، على الرغم من الظروف التي مر بها في الفترة الأخيرة، إثر رحيل المدرب محمد إبراهيم.  وأشار إلى أن الفريق الذي يستطيع استغلال الفرص المتاحة، والتركيز من بداية المباراة وحتى نهايتها ستكون له الغلبة.

واعترف بوجو بأن الأبيض في حاجة أكبر إلى تحقيق الفوز لمواصلة الطريق في بطولة الكأس، ولأخذ دفعة معنوية في ما تبقى من مباريات الدوري.

back to top