ينتظر عشاق الكرة الطائرة مواجهة جماهيرية قوية تجمع بين الغريمين التقليديين القادسية والعربي عند الخامسة والنصف من مساء اليوم على صالة يوسف شاهين الغانم بنادي كاظمة، ضمن منافسات دور الثمانية في بطولة كاس الاتحاد للعبة، تليها على الصالة نفسها في السابعة والنصف مساء مباراة أخرى تجمع بين الساحل والشباب، وعلى صالة عبدالعزيز الخطيب بالنادي العربي يستهل الكويت حملة دفاعه عن لقبه في البطولة بلقاء الصليبيخات عند السابعة والنصف من مساء اليوم، تسبقها في الخامسة والنصف مساءً مباراة كاظمة "بطل الدوري الممتاز هذا الموسم" مع الجهراء.

Ad

يدخل فريقا القادسية والعربي لقاء اليوم بظروف وطموحات متشابهة إلى حدٍ كبير، إذ يتطلع الأصفر، الذي تخطى عقبة برقان الوافد الجديد بثلاثية نظيفة في الدور الأول، لتحقيق الفوز والصعود لنصف النهائي، على حساب غريمه العربي الطامع في مواصلة طريقه في البطولة دون عثرات، خصوصاً بعدما نجح في الإطاحة باليرموك من الدور التمهيدي.

ويعاني الأصفر والأخضر غياب مجموعة كبيرة من لاعبيهما البارزين ، مما سيؤثر حتماً على مخرجات كل فريق، إذ يغيب عن القادسية 5 لاعبين دفعة واحدة، هم عبدالناصر العنزي والأخوان عبدالله وناصر عبدالصمد وسعد صالح وعبدالله الحمادي، وتحوم شكوك حول إمكانية لحاق فهد الكوت باللقاء بسبب الإصابةن التي لحقت في نهاية المباراة الأخيرة.

وعلى الجانب الآخر سيفقد العربي جهود أربعة من اللاعبين الأساسيين ذوي الخبرة، هم عبدالرحمن العتيبي ومحمد القطان وعادل المزيعل وفيصل عبداللطيف لأسباب مختلفة.

لذلك سيحاول مدربا الفريقين الاستعاضة ببعض العناصر الشابة الموجودة في كل فريق على أمل انتزاع الفوز.

وفي المباراة الثانية، يتطلع الساحل إلى مواصلة صحوته الأخيرة والعبور إلى نصف النهائي عبر بوابة الشباب، الذي تجرع مرارة الهبوط لدوري الدرجة الأولى بعد احتلاله مؤخرة الدوري الممتاز هذا الموسم.

وفي المباراة الثالثة، تبدو فرصة الكويت أفضل لتحقيق بداية قوية وانتزاع بطاقة التأهل لدور الأربعة، على حساب الصليبيخات، لسببين وهما الإعداد الجيد الذي خضع له لاعبو الفريق من خلال المعسكر التدريبي، الذي أقيم في سلوفينيا أخيراً، والفارق الفني مستوى الفريقين.

وتحوم الشكوك حول إمكانية مشاركة نجم الأبيض سلطان خلف في المباراة بسبب وفاة ابن شقيقته في حادث سير الخميس الماضي.

وأخيراً يطمح كاظمة المتسلح بروح البطل بعد حصوله على لقب الدوري الممتاز تحقيق الفوز على الجهراء ومواصلة طريقه في البطولة على أمل حصد الثنائية هذا الموسم.