أكد الوكيل المساعد لقطاع تشغيل وصيانة محطات القوى الكهربائية المهندس فؤاد العون أن القطاع بدأ سياسة ترشيد النفقات، وتقليص نسب العمالة الوافدة الفنية، تماشيا مع السياسة العامة للدولة.

Ad

وقال العون، في تصريح صحافي أمس، إنه سيتم تخفيض نسبة 34 في المئة من العمالة الوافدة من اجمالي العقود الخاصة «المستقبلية» بأعمال التشغيل والصيانة بالقطاع، في ظل ارتفاع نسب تقييم أداء العمالة الوطنية الى 81 في المئة امتياز، و13 في المئة جيد جدا، خلال تقييم الكفاءة عام 2015، ما يؤكد قدرة العمالة الوطنية على الاداء داخل القطاع بكفاءة ودون الحاجة الى زيادة العمالة الوافدة التي سيتم تقليصها خلال المرحلة المقبلة.

وأشار الى انه وبتطبيق توجه تقليص العمالة الفنية الوافدة في المحطات سيتم توفير 3 ملايين دينار من مناقصة واحدة طرحها القطاع، وبتعميم التوجه على بقية المناقصات سيتم توفير ملايين الدنانير على ميزانية الدولة.

وأكد قدرة العمالة الفنية الوطنية على تحمل المسؤولية كاملة في ما يتعلق بتشغيل وصيانة محطات القوى الكهربائية، خاصة بعد تعديل وضع العمالة الكويتية حسب تخصصاتها ومؤهلاتها الوظيفية في المراقبات الصحيحة حسب الوصف الوظيفي لتلك المراقبات، حيث إن هناك خبرات وطنية كبيرة في هذا القطاع الهام والحيوي، والذي يعد ركيزة اساسية من ركائز قطاع الكهرباء والماء.

في صعيد منفصل، شهدت منطقتا كيفان والفيحاء انقطاع التيار الكهربائي من الساعة الواحدة، وأشارت مصادر مطلعة لـ"الجريدة" إلى أن سبب انقطاع التيار وجود عطل في محطة تغذية بالمنطقة، وفور وقوعه توجه فنيو الطوارئ إلى المحطة لإصلاح الخلل وإعادة التيار مرة أخرى.