«التربية»: مكتبة تراثية لعرض الكتب النادرة مطلع أبريل

نشر في 20-03-2016 | 00:01
آخر تحديث 20-03-2016 | 00:01
No Image Caption
مسابقة طلابية في مجال المكتبات لطلبة الابتدائي والمتوسط
تتجه وزارة التربية إلى إنشاء مكتبة تراثية تخصص لعرض الكتب القديمة والنادرة.

في هذا السياق، كشفت مصادر تربوية عن انتهاء قطاع التنمية التربوية والأنشطة الطلابية من مشروع إنشاء مكتبة تراثية، موضحة أن المكتبة المذكورة ستخصص لعرض الكتب التراثية والنادرة والقديمة.

منشآت تربوية

وقالت المصادر إن الوزارة خصصت جزءا من أحد المنشآت التربوية التابعة لمكتب الوزير في منطقة جنوب السرة ليكون مقرا لهذه المكتبة، لافتة الى ان وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى سيفتتحها مطلع ابريل المقبل.

من جانب آخر، كشفت المصادر عن تحضير القطاع مسابقة تربوية في مجال المكتبات لطلبة المرحلتين الابتدائية والمتوسطة، لافتة الى أن أسئلة المسابقة وضعت بحيث تتناول طرق إعداد المادة البحثية باستخدام المكتبة.

واضافت ان المسابقة ستخصص لها جوائز متعددة، وستنظم على مستوى الدولة، مشيرة الى انه يحق لكل مدرسة المشاركة من خلال طالبين اثنين تختارهما.

أعمال مسرحية

من جانب آخر، ذكرت مراقبة مرحلة رياض الاطفال بمنطقة الجهراء التعليمية انتصار الفجري ان الاعمال المسرحية التي تقام في رياض الاطفال تندرج تحت العمل المسرحي الذي يحاكي منظومة القيم التربوية التي تؤصل وتعزز قيم الحب والرفق والتعاون والتسامح لدى الاطفال، وتنمي شعور الطفل بالثقة بنفسه والآخرين.

وأضافت الفجري، خلال رعايتها العرض المسرحي في روضة الزنبق، بعنوان "وفاء الطيور"، وقام بأدائه نخبة من براعم الروضة، أن الاداء جاء بشكل يحقق أهداف مرحلة رياض الأطفال التي تعزز احترام ذاتية الأطفال وفرديتهم واستثارة تفكيرهم الإبداعي المستقل، وتشجيعهم على التعبير دون خوف.

... وتعلن حاجتها إلى معلمين من الأردن

أعلنت وزارة التربية بدء مقابلات لجنة التعاقدات الخارجية لتوظيف معلمين ومعلمات من الأردن، أمس، للعمل في مدارس التعليم العام، وفقا لنظام التعاقد المباشر للعام الدراسي 2016-2017.

وحددت الوزارة، في اعلانها، حاجتها إلى التخصصات التالية: الانكليزية والفرنسية (ذكور واناث)، والرياضيات (ذكور واناث)، اما مواد العلوم "الكيمياء، الفيزياء، الأحياء، الجيولوجيا" فذكور فقط.

واشترطت على المتقدمين لهذه التخصصات الحصول على مؤهل جامعي متخصص في المادة بتقدير عام لا يقل عن جيد، ولا يزيد عمر المتقدم على 45 عاما، حتى 1 سبتمبر 2016، على أن تكون الأولوية لذوي الخبرة في مجال التدريس.

وتضمن الإعلان تحديد الأجور والمميزات المالية، وحق توفير سكن حكومي أو بدل نقدي للسكن، حسب المؤهلات العلمية للمتقدم والحالة الاجتماعية.

back to top