«Star Academy 11» في البرايم الرابع عشر كارول سماحة نجمة المسرح والمنافسة على وشك الانتهاء

نشر في 17-01-2016 | 00:00
آخر تحديث 17-01-2016 | 00:00
مع مغادرة الطالب اللبناني رافاييل جبّور في البرايم الرابع عشر من «ستار أكاديمي 11» (يعرض على CBC وLBCI وLDC)، بعد حصوله على نسبة 40.57% من تصويت الجمهور مقابل 59.43% للطالب التونسي نسيم رايسي، يتأهّل الأخير الى جانب حنان الخضر من المغرب، ومحمّد عبّاس وهايدي موسى من مصر ومروان يوسف من لبنان، للمنافسة في السهرة نصف النهائيّة من البرنامج.

تقبل الطالب اللبناني رافاييل جبّور مغادرته برنامج {ستار أكاديمي} بروح رياضية عالية، فكان هادئاً ولم تفارق البسمة ثغره أثناء انتظاره النتيجة على عكس زميله التونسي نسيم رايسي الذي ارتجف خوفاً وبالكاد استطاع الوقوف على المسرح، وحين أعلنت النتيجة بكى فرحاً فحمله رافاييل وعانق أصدقاءه الباقين وتوجه إلى الجمهور الحاضر الذي كان يشجعه بقوة، حاملاً صوره وعبارات الدعم، وشكره على ما قام به لأجله رافعاً العالم اللبناني.

رافاييل أحد الطلاب المجتهدين خلال هذه الدورة فهو عمد، منذ دخوله الأكاديمية، إلى تطوير نفسه والالتزام بتوجيهات الأساتذة، ولم يكن مشاغباً بل ساعد زملاءه حين دعت الحاجة، وقدّم خلال السهرات الأسبوعية وصلات غنائية مميزة ولوحات استعراضية أثبت من خلالها امتلاكه موهبة تخوّله تحقيق حلمه في عالم الفن شرط أن يصقلها أكثر وأكثر.

كارول سماحة والتميز

بعد غياب عن الوسط الفني بسبب حملها وإنجابها، وبعد طرحها أغنيتها الجديدة {روح فلّ} أطلت كارول سماحة على مسرح {ستار أكاديمي}، وكعادتها سرقت الأضواء بحضورها وكانت متميزة في أدائها إضافة إلى انسجامها مع الطلاب الذين شاركتهم الغناء.

عبّرت كارول عن اشتياقها للجمهور وأعلنت انها ستطلق ألبومها الجديد في مارس، ووجهت معايدة لزوجها بمناسبة عيد ميلاده، معربة عن سعادتها بخوض تجربة الأمومة، وقالت: {أنا هون اليوم بس روحي في مصر مع ابنتي تالا}.

نصحت سماحة الطلاّب بالعمل الدائم لأن مسيرة الفنّ شاقّة، وتتطلّب بذل مزيد من الجهد عند كلّ نجاح، وأضافت: {الفوز جميل لكنه لا يعني النجاح، فالمشوار الحقيقي للطلاب يبدأ بعد خروجهم من الأكاديمة حيث العمل المضاعف لإثبات النفس. مجال الفن صعب ومن من يريد تحقيق استمرارية فيه عليه الاجتهاد والمثابرة على تقديم أعمال ناجحة ومميزة}.  

أما مقدمة البرنامج هيلدا خليفة فكانت رائعة في إطلالتها، كالعادة، ومميزة بعفويتها وتلقائيتها، فخطفت الأنظار بأناقتها المعتادة وتسريحة شعرها التي جاءت  جريئة ولائقة بها.

أجواء السهرة

غنت كارول سماحة {سهرانين والدنيا أحلى بوجودك معايا} و}وحشاني بلادي}،  بمشاركة الطالبة المغربيّة حنان، وأطلقت أغنيتها الجديدة {روح فلّ}، من على مسرح {ستار أكاديمي} عبر استعراض فنّي رومانسيّ مميّز.

وبعد التقرير الخاص بإطلالة درة على طلاب الأكاديمية وإعلانها الأسماء ممن طاولتهم التسميات للوقوف بدائرة الخطر، جاء دور الطالبين {النومينيه} رافاييل جبور الذي قدم أغنية {تعلى وتتعمر يا دار} للشحرورة صباح والتونسي نسيم رايسي الذي أدّى أغنية من اللون الخليجي التاج للنجمة بلقيس .

وفي لوحة عنوانها الأصالة والعروبة، أطلّ مروان يوسف ليغنّي {خيّال العرب}، فيما سافر محمّد عبّاس بالجمهور الى تايلاند عبر لوحة على أنغام أغنية {طب ليه}. أما هايدي موسى، فأطلّت في لوحة رومانسيّة مستوحاة من أجواء رقص الصالونات وأغنية {العالم إلنا}، وقدّم رافاييل جبّور لوحة Jury Dance الاستعراضيّة الراقصة وأغنية {مش ناوي على خير}.

قدّم كلّ من محمّد عبّاس وهايدي ديو غنائيّاً لإحدى أجمل أغاني كاظم الساهر وأسماء المنوّر {المحكمة} وتميزا في أدائهما، وهي من المرات القليلة هذه السنة التي ينجح فيها طالبان بأداء وصلة غنائية من دون الوقوع في النشاز والخروج على الإيقاع.

مسك الختام

السهرة ما قبل الأخيرة ستُحييها هيفاء وهبي فيما ستختتم شيرين الليلة الأخيرة التي ينتظرها الجمهور العربي بعد مرور أربعة أشهر، ومن الطبيعي أن تشتدّ المنافسة بين الطلاب الخمسة الذين وصلوا الى المرحلة نصف النهائية، من دون معرفة ما إذا كان سيتأهل الى البرايم الأخير ثلاثة طلاب أم أربعة.

back to top