نحاس: 15 مليار دولار استثمارات «مايكروسوفت» على الأبحاث

نشر في 21-03-2016 | 00:00
آخر تحديث 21-03-2016 | 00:00
No Image Caption
«لا نتوقف عن طرح كل جديد ونسعى دائماً إلى التطوير والابتكار»
قال المدير العام في "مايكروسوفت" الكويت شارل نحاس، إن "شركة مايكروسوفت العالمية تقوم باستثمار 15 مليار دولار في الأبحاث والتطوير، في إطار توجهاتها الاستثمارية"، موضحاً أن "مايكروسوفت ستتبرع بقيمة مليار دولار لبرامج وسوفت وير لهيئات التعليم ومراكز البحوث على مستوى العالم، خلال السنوات الثلاث المقبلة، في مجال خدمات الحوسبة السحابية، وذلك على شكل دعم مقدم من الشركة لهذه الهيئات".

وأوضح نحاس في تصريحات صحافية على هامش معرض "بازار الابتكار"، الذي عقدته الشركة أمس في قاعة سلوى، أن الكويت أحد أهم الأسواق لدى مايكروسوفت، حيث تشهد نمواً سنوياً ملحوظاً في قطاع التكنولوجيا.

وأشار إلى أن "مايكروسوفت" تقدم خدماتها لكل القطاعات في الكويت، سواء الحكومية أو القطاع الخاص، حيث قدمت خدماتها لجميع وزارات الدولة مثل التعليم، النفط وغيرهما، واستطاعت المساهمة في تطوير البيئة التعليمية بفضل الأساليب المتطورة والاستثنائية في توظيف تقنيات التعليم المبتكرة، والاعتماد على التكنولوجيا داخل الفصول الدراسية، كما تحرص على تقديم أحدث النظم والتقنيات المتطورة للقطاع النفطي، نظراً إلى الأهمية التي يتميز بها في الكويت.

أما عن القطاع الخاص فأشار نحاس إلى أن "مايكروسوفت" هي الشريك الأول للبنوك والشركات والمؤسسات الخاصة، حيث عملت على طرح العديد من المنتجات المختلفة، التي تساعد في توفير الوقت والجهد للعاملين في كل القطاعات من خلال تقديم حلول تناسب الأعمال ومختلف الأنشطة.

وعن الحصة السوقية للشركة قال نحاس، إنه "نظراً لتنوع المنتجات التي تقدمها مايكروسوفت لمختلف القطاعات، فمن الصعب وضع حصة سوقية شاملة للشركة، حيث إن الحصة السوقية تختلف من قطاع إلى آخر".

وبين أن الشركة دعمت قطاع الشركات الصغيرة بتقديم العديد من الحلول والابتكارات التكنولوجيا، والتي تساهم في تحقيق تكافؤ الفرص بالنسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة مقارنة بالشركات الكبرى، عبر توفير الأدوات والحلول التكنولوجية بأسعار معقولة تساعد في تخفيض التكاليف التي تتحملها، ما سينعكس عليها بشكل كبير.

وأكد نحاس أن "مايكروسوفت" الكويت تحرص على تنمية الطاقات الكامنة لدى الشباب في الكويت، عبر توفير أحدث حلول تكنولوجيا المعلومات في مختلف مجالات التقنية والخدمية والبرمجية، بالإضافة إلى طرح العديد من المبادرات التي توفر الدعم اللازمة للشباب الكويتيين.

back to top