الكويت يغرد على قمة اليد منفرداً والقرين تخطى العربي بصعوبة

نشر في 24-03-2016 | 00:04
آخر تحديث 24-03-2016 | 00:04
No Image Caption
فاز الكويت على برقان بنتيجة 28-22، كما تغلب القرين بصعوبة على العربي 24-23، في المباراتين اللتين جرتا أمس الأول على صالة الاتحاد بالدعية، ضمن الجولة الرابعة من الدوري الممتاز لكرة اليد.
غرد فريق الكويت لكرة اليد منفرداً على قمة الدوري الممتاز للعبة برصيد 9 نقاط، إثر فوزه المستحق على برقان بنتيجة 28-22، بينما انتزع القرين فوزاً صعباً من بين أنياب منافسه العربي بنتيجة 24-23، وذلك في المباراتين اللتين جرتا أمس الأول على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، ضمن منافسات الجولة الرابعة.

وبذلك رفع القرين رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثالث، يليه العربي في المركز الرابع، وبرقان خامساً وأخيراً بنقطة واحدة.

 الكويت وبرقان

قدم فريق الكويت أداء جيداً وفرض سيطرته على مجريات اللقاء من البداية إلى النهاية، وعكس إمكانات لاعبيه العالية وحرفية مدربه الجزائري سعيد حجازي في التعامل مع مجريات اللقاء، ففي الشوط الأول ضرب بقوة متسلحاً بدفاع صلب، ومن خلفه تألق الحارس يوسف الفضلي في الذود عن مرماه، وهجوم منظم ومدعوم بتصويبات لاعبي الخط الخلفي خالد الغربللي، ونواف الشمري، وعبدالله الخميس، إضافة إلى اختراقات الجناحين ولاعب الدائرة عبدالرحمن البالول، لينهي الشوط الأول متقدماً بفارق كبير 18-10.

ومع بداية الشوط الثاني نجح مدرب برقان سالم أنس في إعادة لاعبيه مرة أخرى للقاء، وفي تقليص الفارق، لكن وفرة البديل الجاهز في الكويت والخبرة المتوافرة بين لاعبيه مقارنة ببدلاء برقان وقلة خبرتهم أعاد زمام اللقاء إلى الأبيض ومكّنه من حسم النتيجة.

القرين والعربي

بدورها، اتسمت مباراة القرين والعربي بالندية والإثارة، رغم حالات الطرد المؤقت للاعبي الفريقين، إضافة إلى الشد العصبي بسبب الأخطاء التحكيمية "غير المقصودة" من الحكمين ثامر اشكنوني وبدر المطوع.

ودنت الأفضلية في بدايتها بشكل طفيف للأخضر، بعدما وضحت عليه لمسات المدرب الوطني الجديد وليد عايش في أول ظهور له مع الفريق، خصوصاً على مستوى التشكيلة التي بدأ بها، وطريقة اللعب الإيجابية في الهجوم، بعدما أسند مهمة صانع الألعاب لصالح الجيماز وبجانبه عبدالله مصطفي وعبدالعزيز المطوع، بالإضافة إلى الدفاع الجيد بطريقة 6- صفر، لكن تسرع لاعبيه في إنهاء الهجمات والتصويبات الخاطئة وتألق حارس القرين سلمان مزعل في الذود عن مرماه مكّنا القرين من إدراك التعادل في نهاية الشوط 9-9.

ومع بداية الشوط الثاني غيّر مدرب القرين المصري محمد عبدالمعطي طريقة دفاعه من 6- صفر إلى رجل لرجل، مما أربك هجوم الأخضر وأوقع لاعبيه في أخطاء كثيرة استغلها القرين في اعتلاء المقدمة في منتصف الشوط 19-15.

وفي الدقائق الأخيرة نجح العربي في تعديل النتيجة وإدراك التعادل 22-22 قبل ثلاث دقائق على نهاية المباراة، لكن خبرة مهدي القلاف في التصويب من الخط الخلفي، وبراعة مزرعل خصوصاً في التصدي للتصويبة الأخيرة من باقر خريبط منحتا القرين الفوز.

back to top