أنهى فريق خيطان الصراع على آخر بطاقتين للتأهل للدوري الممتاز للعبة، بعدما قضى على آمال اليرموك، وأبعده خارج سباق التأهل بفوزه عليه بنتيجة 34-28، بعدما أنهي الشوط الأول لمصلحته 12-10، أمس الأول في المباراة التي جمعت الفريقين على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، في ختام منافسات الجولة الثالثة عشرة من المسابقة، ليحسم بذلك تأهل القرين الرابع بـ17 نقطة، كما بات العربي الخامس بـ15 نقطة قاب قوسين أو أدنى من الصعود.

Ad

وتساوى خيطان السادس، وله مباراتان (القرين -  الساحل) واليرموك السابع وله مباراتان (الساحل - الفحيحيل) وكاظمة الثامن مباراة واحدة مع السالمية برصيد واحد 12 نقطة، وفي حالة فوز خيطان أو اليرموك في المباراتين المتبقيتين أو أحدهما سيرفع رصيده إلى 16 نقطة ويظل خارج سباق المنافسة، وذلك لأن العربي صاحب المركز الخامس بـ15 نقطة في حاجة للفوز بمباراة واحدة فقط من اثنتين أمام القرين والتضامن ليرفع رصيده إلى 17 نقطة، وبالتالي يتأهل بجانب القرين الذي سيلعب أمام خيطان والكويت. ويبقى الكويت الأول والسالمية الثاني برصيد واحد 24 نقطة وبرقان الثالثة بـ20 نقطة وهم حسموا تأهلهم للدوري الممتاز الذي ستلعب فيه الفرق الخمسة الأوائل في ترتيب الدوري العام.

ويحصل الأول على 3 نقاط والثاني على نقطتين والثالث على نقطة واحدة بينما يصعد الفريقان الرابع والخامس دون رصيد، في حين تتنافس بقية الفرق الخمسة عشر في دوري الدرجة الأولى.

وفي مباراة أخرى، حقق فريق النصر فوزه على برقان بنتيجة 24-22، بذلك رفع النصر رصيده ثماني نقاط في المركز الثاني عشر، بينما ظل برقان على رصيده السابق 20 نقطة في المركز الثالث.

اليرموك يوقف الدوسري

قررت إدارة فريق اليرموك لكرة اليد إيقاف لاعب الفريق الأول بالنادي عبدالعزيز الدوسري حتى نهاية الموسم، ورفعت الأمر إلى مجلس إدارة النادي لاتخاذ اللازم.

وأرجعت مصادر، سبب العقوبة إلى عدم انتظام اللاعب في تدريبات الفريق خلال الفترة الماضية، رغم إنذاره أكثر من مرة بضرورة الالتزام.