الأهلي يعتلي صدارة الدوري المصري بثلاثية في «المقاولون»

نشر في 12-01-2016 | 00:03
آخر تحديث 12-01-2016 | 00:03
No Image Caption
خطف الأهلي فوزا ثأريا من ضيفه المقاولون العرب بثلاثية مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم بينهما أمس الأول، في الجولة الثالثة عشرة لمسابقة الدوري المصري، وثأر الأحمر من هزيمته في آخر لقاء أمام المقاولون، بهدف نظيف الموسم الماضي.

ورفع رصيده إلى 25 نقطة، ليعتلي الصدارة بفارق الأهداف عن المصري البورسعيدي، الذي فاز على الإسماعيلي بهدف نظيف ضمن منافسات الجولة ذاتها، في المباراة التي جمعتهما على استاد الإسماعيلية، بينما تجمد رصيد المقاولون عند 8 نقاط في المركز الخامس عشر.

وافتتح أهداف الأهلي مؤمن زكريا (14)، وأضاف عبدالله السعيد الهدف الثاني من ركلة جزاء (53)، وسجل السعيد الهدف الثاني له والثالث للأهلي (74)، وأحرز شريف أشرف هدف المقاولون من ركلة جزاء (90).

وبدأ المقاولون المباراة بإنذار مبكر على مرمى الأهلي، من خلال تمريرة عرضية من جانب أحمد علي لم تكتمل لزميله كريم مصطفى، بينما سيطر الأهلي على وسط الملعب ببراعة، وأهدر رمضان صبحي فرصة مبكرة بعد انطلاقة من الجبهة اليمنى، وفي الدقيقة 12 نجح مؤمن زكريا في تسجيل هدف التقدم للأهلي، مستغلا خطأ الحارس حسن شاهين الذي سقطت الكرة من يديه.

وأضاع أحمد علي مهاجم الذئاب فرصة محققة بتسديدة من الجبهة اليمنى أبعدها صبري رحيل بصعوبة، كما أضاع إيفونا فرصة هدف محقق بضربة رأس فوق العارضة (43)، وفرض الأهلي سيطرته لينتهي الشوط الأول بتقدمه بهدف.

وواصل الأهلي سيطرته الهجومية رغم هدوء إيقاعه بشكل كبير، مع مشاركة عمرو جمال على حساب الغابوني إيفونا، الذي اشتكى الإصابة، وحصل صالح جمعة على ركلة جزاء بعد التحام مع أحد لاعبي المقاولون، ليسجل عبدالله السعيد الهدف الثاني للأهلي (53).

ولجأ المقاولون لإشراك لاعب الوسط محمد أبوشعيشع على حساب البوركيني علي رابو، بينما واصل الأهلي أداءه الهجومي، لكن الفردية غابت عن لاعبي الفريق الأحمر، وألقى طارق العشري مدرب المقاولون بآخر أوراقه بنزول الثنائي حمادة الغنام وشريف أشرف بدلا من طاهر محمد طاهر وكريم مصطفى.

ووجه مؤمن زكريا تسديدة قوية فوق العارضة، وحول أحمد فتحي المجتهد تسديداته تجاه مرمى المقاولون قبل أن ينجح عبدالله السعيد (74) في إحراز الهدف الثالث من تسديدة قوية.

وأنقذ إكرامي مرمى الأهلي من تسديدة قوية للظهير كريم الديب، وواصل صالح جمعة لاعب وسط الأهلي تمريراته السحرية في وسط الملعب، وأشرك الأهلي صانع الألعاب أحمد الشيخ (78) على حساب رمضان صبحي لأول مرة هذا الموسم.

واختتم الأهلي تغييراته بنزول أحمد حمدي (82) على حساب صالح جمعة، ووجه الشيخ تسديدة فوق العارضة، وحصل الغنام على ركلة جزاء (90) بعد عرقلته من جانب رامي ربيعة، ليحرز منها شريف أشرف هدف المقاولون وتنتهي المباراة.

back to top