عاشت الكتيبة البيضاء في نادي الكويت فرحة غامرة عقب تجاوز الغريم التقليدي القادسية إلى الدور النهائي لأغلى البطولات (كأس سمو أمير البلاد)، لاسيما أن الفوز جاء بعد فترة عصيبة مرت على الأبيض ابتعد فيها نسبيا عن حظوظه في الاحتفاظ بلقب الدوري.

Ad

وقدم رئيس النادي الفخري مرزوق الغانم مكافأة ألف دينار لكل لاعب، وسط فرحة كبيرة من اللاعبين والجهاز الفني بقيادة المدرب الكرواتي بوزيدار.

وطالب الغانم اللاعبين بمواصلة العطاء بنفس الروح التي ظهر عليها الفريق أمام القادسية، لتحقيق لقب أغلى الكؤوس، إلى جانب التمسك بالآمال في الحفاظ على لقب الدوري.

من جانبه، أكد مدرب الفريق بوزيدار "بوجو" أن الفوز على القادسية جاء بفضل تكاتف الجهود في الكويت، بداية من المدير الفني السابق محمد إبراهيم، ودعم إدارة النادي، وصولا إلى الجهد الكبير للاعبين داخل أرض الملعب وطوال أوقات المباراة.

وأشار بوجو إلى أن التركيز الذي ظهر عليه الأبيض طوال المباراة، والتماسك في خط الوسط، والروح العالية كانت أسبابا لتجاوز فريق بحجم القادسية يملك خط وسط هو الأفضل، موضحا أنه كان حريصا على الاستمرار على النسق الذي وضعه المدرب السابق محمد إبراهيم، مع تغييرات بسيطة، لاسيما أن الوقت بين رحيل إبراهيم وتوليه المهمة كان ضيقا.

وشدد على أن مواجهة العربي المقبلة في نهائي كأس الأمير غاية في الصعوبة، في ظل تعطش الأخضر لتحقيق بطولة، وامتلاكه كل المقومات التي تساعده على تحقيق هدفه، قائلا إن "القادم أصعب للابيض، سواء في بطولة الكأس، أمام العربي، أو في بطولة الدوري".

واعتبر بوجو أن الأمل في الحفاظ على لقب الدوري لا يزال قائما، مؤكدا أن الفوز في جميع المباريات المقبلة، بما في ذلك مباراة القادسية المتصدر، سيقرب الأبيض إلى اللقب.

وعلى الجانب الآخر، جاءت ردة فعل القادسية على الخسارة من الكويت عادية، واتفق الجميع في القلعة الصفراء على ضرورة التركيز في بطولة الدوري، لإنقاذ الموسم الحالي. وقدم أكثر من لاعب وإداري في النادي على مواقع التواصل الاجتماعي اعتذارات لجماهير الأصفر عن الخسارة، واعدين إياهم بلقب الدوري.

وأعرب نائب رئيس جهاز الكرة، محمد بنيان، عن رضاه عن مستوى الأصفر أمام الأبيض، قائلا إن الجميع في القادسية أدى ما عليه في المباراة، بيد أن التوفيق جانب الفريق.

وأضاف بنيان أن تركيز الأصفر انصب في الدوري، ليكون هدية الجماهير في الموسم الحالي.