بدر «سوبر» القادسية

نشر في 31-01-2016 | 00:04
آخر تحديث 31-01-2016 | 00:04
No Image Caption
فاز على الساحل برباعية في الجولة الـ 15 لدوري ڤيڤا
انفرد القادسية بالمركز الثاني مع نهاية الجولة الـ15 من دوري فيفا بعد فوزه على الساحل 4-1، في مباراة كان نجمها الأول بدر المطوع، وفي مباراة أخرى تعادل الصليبيخات والفحيحيل بهدفين لكل منهما.

انفرد القادسية بالمركز الثاني على سلم ترتيب دوري «فيفا» بوصوله إلى النقطة 35 بعد انتصاره الكبير على الساحل صاحب رصيد 13 نقطة، بأربعة اهداف مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعت بينهما مساء امس على استاد ثامر في اطار الجولة الـ15.

وفرض مهاجم القادسية بدر المطوع نفسه نجما للمباراة بتسجيله رباعية فريقه «سوبر هاتريك» في الدقائق (6 و13 من ضربة جزاء و17 و82) بينما سجل هدف الساحل الوحيد وليد صالح (85).

ضغط مبكر

وبالعودة الى مجريات المباراة بدأ الاصفر الشوط الاول بضغط مبكر وهجوم مكثف ولم يتأخر في افتتاح التسجيل بعد ركلة حرة مباشرة انبرى لها بدر المطوع مسجلا الكرة على يسار الحارس فهد الدعيج (6) واضاف المطوع الهدف الثاني من ركلة جزاء احتسبت ضد التونسي مهدي بن حرب لتدخله القوي على محمد الفهد (13) وبعد 3 دقائق عاد المطوع ليسجل الهاتريك مستغلا كرة طولية خلف المدافعين من احمد الظفيري، ليتلاعب بدفاع الساحل ويسدد الكرة ارضية زاحفة على يسار الدعيج (17) ولم يشهد هذا الشوط ردة فعل تذكر من الساحل الذي اضاع فرصة تقليص الفارق اثر ركلة جزاء احتسبت ضد فهد الانصاري انبرى لها التونسي مهدي بن حرب، فسدد بنجاح قبل ان يعيدها حكم اللقاء وأخفق في الثانية التي تصدى لها الحارس نواف الخالدي العائد لحماية عرين الأصفر بعد غياب طويل منذ مباراة السوبر في افتتاح الموسم الحالي (45).

تراجع الأصفر

وفي الشوط الثاني اختلفت الأمور مع تراجع اداء الأصفر ونشاط لاعبي الساحل، ما اضطر مدرب القادسية الكرواتي داليبور الى الدفع بالافريقي سيدوبا، وفيصل سعيد بدلا من احمد الظفيري وخالد القحطاني لإعادة الحيوية الى فريقه وسط افضلية الساحل الذي حرمه القائم والعارضة القدساوية من التسجيل في مناسبتين لمهاجمه ناصر العجمي (64 و75) ووسط هذه الافضلية عاد المطوع من جديد ليسجل الهدف الرابع له ولفريقه بعد كرة بينية جميلة تلقاها من البديل سوبا لم يجد صعوبة في ايداعها مرمى الساحل (82).

وتمكن الساحل من تسجيل هدفه الوحيد عن طريق قائده وليد صالح الذي سدد ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء بطريقة جميلة سكنت شباك الخالدي بعد اصطدامها بالعارضة والقائم الأيسر (85).

وفي المباراة الثانية تعادل الفحيحيل والصليبيخات بهدفين لكل منهما في المباراة التي جمعتهما على ملعب الساحل، وانتهى شوطها الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

تقدم الفحيحيل بهدف عبدالله ماوي (58) وعدل للصليبيخات البرازيلي والاسي من ركلة جزاء (76) ووضع النيجيري ايفوسا الفحيحيل في المقدمة مرة أخرى (78)، قبل أن يعيد بدر المناحي النتيجة إلى التعادل مجدداً (87).

وبذلك وصل الفحيحيل إلى النقطة 14 في المركز السابع، والصليبيخات إلى النقطة 13 متشاركا مع الساحل في المركز الثامن.

back to top