تعادل ليستر سيتي المتصدر مع ضيفه وست هام يونايتد 2-2 اليوم في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

Ad

على ملعبه كينغ باور ستاديوم وأمام اكثر من 32 الف متفرج، حقق ليستر سيتي التعادل الثاني مقابل 6 انتصارات في آخر 8 مباريات، وتعود آخر خسارة له إلى 14 فبراير عندما سقط على ارض ارسنال 1-2 في المرحلة السادسة والعشرين.

وتقدم ليستر بفضل نجمه وهدافه جيمي فاردي الذي تلقى كرة من الدولي الفرنسي نغولو كانتيه تابعها بيسراه في الشباك (18)، مسجلا هدفه الثاني والعشرين، وعاد شريكا لمهاجم توتنهام هاري كاين في صدارة ترتيب الهدافين.

وفي الشوط الثاني، بدأت نقطة التحول في المباراة مع نيل فاردي البطاقة الصفراء الثانية والخروج (56) ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.

وصمد زملاء فاردي حتى الدقيقة 83 ليحتسب الحكم جوناثان موس خطأ وركلة جزاء مثيرة للجدل ضد القائد ويس مورغان لإمساكه بوينستون ريد خلال تنفيذ ركلة ركنية، انبرى لها اندي كارول ووضع الكرة على يسار الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل (84).

وأصاب الإرباك صفوف ليستر فسجل وست هام الهدف الثاني عندما أعاد آرون كروسويل بقوة كرة مرتدة منم الدفاع الى الشباك (86).

وانحبست الأنفاس في المدرجات قبل أن يحتسب الحكم ركلة جزاء ضد كارول لمخاشنته الالماني جيفري شلوب لليستر قد تكون بمثابة تعويض عن تلك التي احتسبها ضده نفذها بنجاح الارجنتيني خوسيه ليوناردو اولوا مدركا التعادل (90+3).

تعادل ارسنال وكريستال بالاس

وفشل ارسنال في استعادة المركز الثالث من مانتشستر سيتي بعد تعادله مع ضيفه كريستال بالاس 1-1 على ملعب الامارات وأمام نحو 60 الف متفرج.

وتقدم ارسنال في نهاية الشوط الاول بواسطة المهاجم الدولي التشيلي الكسيس سانشيز الذي تابع برأسه كرة وصلته من داني ويلبيك (45+1) رافعا رصيده الشخصي الى 10 اهداف في البطولة.

وفي الدقائق الأخيرة من المباراة، خطف كريستال بالاس نقطة التعادل بعد ان سجل له يانيك بولازي اثر تمريرة من التوغولي المخضرم ايمانويل اديبايور (81).

وصار رصيد ارسنال 60 نقطة وبقي متخلفا بفارق الاهداف عن مانشستر سيتي الذي هزم تشلسي بطل الموسم الماضي في عقر داره 3- صفر أمس الأول، في حين بقي كريستال بالاس في المركز السادس عشر وله 38 نقطة.

انتصار ثمين لليفربول

وعلى ملعب غولدستاندز ستاديوم وأمام اكثر من 11 ألف متفرج، حقق ليفربول فوزا مهما على مضيفه بورنموث القادم من الدرجة الأولى 2-1.

وتقدم ليفربول بهدفين نظيفين في الدقائق الاخيرة من الشوط الاول افتتحهما البرازيلي روبرتو فيرمينو الذي صام طويلا عن التهديف، بعد ان تابع في المرمى كرة من مسافة قريبة (41) مسجلا هدفه التاسع في البطولة.

وعزز دانيال ستاريدج بالهدف الثاني في الوقت بدل الضائع اثر ركلة حرة نفذها جوردون آيبو وتابعها الاول برأسه في الشباك (45+2).

وفي الشوط الثاني، قلص بورنموث الفارق في الوقت بدل الضائع بعد ان اكمل في شباك داني وارد كرة وصلته من اندرو سورنام (90+3).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ليستر سيتي 73 نقطة من 34 مباراة

2- توتنهام 65 من 33

3- مانشستر سيتي 60 من 33

4- ارسنال 60 من 33

5- مانشستر يونايتد 56 من 33