أعلنت وزارة الكهرباء والماء الانتهاء من اعمال الصيانة وعودة المياه الى (12) منطقة حيث بدأت أعمال الصيانة الساعة الثامنة من مساء يوم الجمعة مبتدئة بإيقاف محطة ضخ الدوحة تدريجيا وإغلاق محابس الشبكة المائية اللازمة للصيانة وانتهاء الأعمال قبل الموعد المحدد.

Ad

أفاد الوكيل المساعد لتشغيل وصيانة المياه المهندس خليفة الفريج في تصريح صحافي اليوم السبت ان الوزارة وضعت برنامجا شاملا لعملية الربط والصيانة مشتملا على التنسيق بين الجهات المعنية ومنها وزارة الأشغال ومشاريعها التنموية التي تتعارض مع الشبكة المائية وتعديل مساراتها الى جانب قطاعات الوزارة المعنية وإدارات قطاع تشغيل وصيانة المياه.

وقال الفريج أن البرنامج اشتمل على عمل تسعة ربطات قام بها جهاز وزارة الاشغال ضمن مشروعها الخاص بإنشاء وانجاز وصيانة طرق وممرات علوية وصرف صحي ومجاري أمطار وبعض الخدمات الأخرى في شارع جمال عبدالناصر.

واضاف ان البرنامج شمل أيضا استبدال محبسين على الخط الرئيسي (بقطر 1000 مم) الخارج من محطة الضخ والمغذي للشريحة الاولى ضمن مناطق محددة وعلى فتح وإغلاق 19 محبسا من محابس الشبكة ضمن برنامج خاص لإغلاق وفتح محابس الشبكة المائية اللازمة لأعمال الصيانة وعلى برنامج آخر تشغيلي خاص لإيقاف وتشغيل محطة الضخ الرئيسية.

واكد حرص الوزارة على تشغيل محطات التحلية المساعدة الموجودة في المستشفيات التي انقطعت عنها المياه من الشبكة خلال فترة القطع وذلك لضمان وصول المياه لها.

وشمل برنامج الصيانة مناطق الدوحة والصليبيخات وغرناطة والأندلس والصليبية والفردوس والعارضية والرقعي والقيروان والري والنهضة والرابية.