اجتمع مدرب الفريق الأول لكرة القدم في النادي العربي الصربي بوريس بونياك بلاعبيه بعد مباراتهم الأخيرة مع اليرموك في دوري ڤيڤا، التي انتهت بفوزهم بهدفين مقابل هدف، وطالبهم برفع مستوى الأداء والتطور في الفترة المقبلة وبذل المزيد من العمل والقتال، لضمان الدخول في التشكيل الاساسي، مشدداً على أن الاختيار سيكون للأنسب.

Ad

ولم يخف بونياك عدم رضاه عن مردود الفريق في مجمل المباراة، خصوصاً على مستوى النتيجة، مبيناً أن الفريق كان ليحقق انتصاراً سهلاً لولا إضاعة الفرص العديدة، التي سنحت له، وأعطى بذلك الفرصة للخصم لتهديده.

وقال: "كانت بدايتنا جيدة خلال الربع ساعة الأولى، وتقدمنا بهدفين، ثم أضعنا فرصاً سهلة وعديدة كانت كفيلة بإنهاء المباراة فعلياً في وقت مبكر وقتل روح الفريق المنافس الذي استغل ذلك وأعاد ترتيب أوراقه وظهر بصورة قوية في في الثلث الأخير من اللقاء.

وتابع: "الأهم تحقيق الانتصار والمضي قدماً، سنطوي صفحة هذه اللقاء ونبدأ الاستعداد لمواجهتنا المقبلة مع الجهراء، الذي رغم التغييرات العديدة التي طرأت عليه أخيراً، لكنه يبقى فريقاً قوياً ويستحق الاحترام ونعرفه جيداً، ولن نعطيه مجالاً ليفاجئنا".

وعن تجدد المنافسة بعد خسارة الكويت المتصدر أخيراً أمام كاظمة، أفاد بأن الخسارة من شأنها أن تشعل المنافسة، لكن الأخضر لا يهتم بنتائج الفرق الأخرى ويركز على مبارياته فقط، ويسعى إلى تحقيق الانتصار تلو الآخر وهو الأهم.

المشاركة الأولى

وأكد بونياك عدم وجود مشاكل أو حساسية في عملية اختياره للحارس الأساسي للفريق بعد اعتماده على حميد القلاف في المباراة، قائلاُ: "أرى أن المباراة كانت مناسبة لعودة القلاف بعد فترة غياب دامت أكثر من 6 أشهر بسبب الإصابة، وذلك لا يلغي أهمية سليمان عبدالغفور والاثنان يتمتعان بعلاقة أخوية قوية ويسعيان إلى خدمة الفريق، وهذا من صالحي".

وأبدى المدرب الصربي ثقته في إمكانيات المحترف الغامبي إبراهيما سونا، مشيراً إلى أنه ينتظر منه أداء أفضل في المباريات، فهو لاعب دولي ومميز، لكن المباريات الأولى لكل لاعب دائماً ما تكون صعبة وحساسة.

مفاوضات إدارية

وأفاد بونياك بأن النجم فيصل زايد دائماً ما كان على رأس أولوياته ويتصدر قائمة المطلوبين من قبله، فهو إضافة ومكسب حقيقي للفريق، لكن تبقى المفاوضات وأسرارها من صلب عمل الجهاز الإداري وهو يبذل كل جهوده في ما يخص تدعيمات الفريق، مشيراً إلى أن الحال ينطبق أيضاً على ملف المحترفين خصوصاً مع تعثر المفاوضات مع أكثر من مهاجم خلال الأسبوع الماضي.

وقال: "كمدرب للفريق أعطي موافقتي على ضم أحد المحترفين والمتبقي هو عمل الإدارة، ولا أهتم بالبحث عن سبب نجاح أو فشل المفاوضات فما أنتظره هو دخول اللاعب للتدريبات، وإضافته للفريق".

يذكر أن إدارة الأخضر ترتبط بمفاوضات جادة حالياً مع مهاجمين اثنين من إفريقيا لاختيار الأفضل والأنسب بينهما.