تبدأ اليوم عملية تسجيل طلبات العضوية في الجمعيات العمومية للأندية الرياضية عن عام 2016، وتستمر حتى نهاية الشهر الجاري.

Ad

ويبدأ أيضاً تسديد اشتراكات الأعضاء في الأندية، بالتزامن مع تلقي طلبات التسجيل، علماً أن عملية التسديد تكون حسب القانون مع بداية العام الميلادي، لكنها ارتبطت مع تلقي طلبات التسجيل عرفاً في الأندية وهو الأمر الذي ساد خلال السنوات الماضية.

ومن المتوقع ألا تشهد الجمعيات العمومية إقبالاً كبيراً لتلقي طلبات التسجيل، ذلك أن من يسجل هذا العام لا يسمح له في التصويت في الانتخابات القادمة بأي ناد لعدم مرور سنة ميلادية كاملة على تسجيله بحسب القانون، في حين يتوقع أن تشهد عملية التسديد إقبالاً شديداً لضمان التصويت خلال الانتخابات التي ستجرى بعد نهاية الدورة الأولمبية الصيف المقبل.

توقعات بإقبال كبير على القادسية

واستثناء من العزوف عن التسجيل، يتوقع المراقبون أن يشهد نادي القادسية إقبالاً أكبر من الأندية الأخرى، بعد أن تعثر تسجيل العديد من الراغبين في الانضمام إلى عضوية النادي العام الماضي، بعد العراقيل التي واجهوها وقلة موظفي النادي، الذين يشرفون على عملية التسجيل.

وكانت عملية التسديد خلال السنوات الثلاثة الماضية صاحبها لغط كثير بعد اعتذار العديد من مجالس إدارات الأندية عن تلقي تسديد الأفراد عن المجموعات حسب القانون 26-2012، الذي أتاح لهذه المجالس التحكم بالأمر ومنع حق الهيئة العامة للرياضة في الرقابة على ذلكز

ويتوقع أن تفرض الهيئة هذا العام رقابة كبيرة على العملية بعد كثرة الشكاوى من الأفراد الذين يرغبون في التسديد عن مجاميعهم.