ورشة «معايير العمل الدولية والمساواة في الفرص» تختتم فعالياتها

نشر في 18-03-2016 | 00:03
آخر تحديث 18-03-2016 | 00:03
No Image Caption
المطوطح: حريصون على إقامة هذه الورش لتطوير كوادرنا الفنية
في إطار مشروع التعاون الفني لدعم الهيئة العامة للقوى العاملة الذي وقع في نوفمبر 2014، بين الهيئة وكل من برنامج الأمم المتحدة الانمائي ومنظمتي العمل والهجرة الدوليتين، أقامت منظمة العمل الدولية ورشة عمل فنية حول «معايير العمل الدولية والمساواة في الفرص والمعاملة في العمل» من 15 الى 17 الجاري بمبنى الشيخ صباح الأحمد - بيت الامم المتحدة بمنطقة مشرف.

20 مشاركاً

وقال نائب المدير العام للهيئة لشؤون قطاع حماية القوى العاملة، عبدالله المطوطح، في تصريح صحافي على هامش الورشة، إن «هناك ما يزيد على 20 مشاركا ضمن اعمال الورشة يمثلون أطراف الانتاج الثلاثة في البلاد (العمال، اصحاب الاعمال، الحكومة)»، مؤكدا «حرص الهيئة على اقامة مثل هذه الورش لتطوير كوادرها الفنية وقدرات موظفيها»، لافتا، في الوقت ذاته، إلى أن «هناك ورشا دولية ستشارك الهيئة فيها خلال الفترة المقبلة».

وكشف المطوطح أن «الهيئة وقعت أخيرا اتفاقية مع برنامج الامم المتحدة الانمائي لإقامة مثل هذه الدورات التي تنمي مهارات الموظفين»، مؤكدا «التزام الكويت بتطبيق الاتفاقيات الدولية التي صادقت عليها بشأن حماية حقوق العمالة الوافدة».

من جانبه، أكد المنسق المقيم لبرنامج الامم المتحدة الإنمائي، جابر العلي، أن «إقامة هذه الورشة جاء في إطار اتفاقية التعاون الموقعة بين حكومة الكويت وثلاث منظمات دولية هي (برنامج الامم المتحدة الانمائي، ومنظمتي العمل والهجرة الدوليتين)»، مشيرا إلى أن «هذه الدورة أحد الانشطة المنفذة للاتفاقية السالف ذكرها، التي استطعنا من خلالها تحقيق جزء كبير من الاهداف المرجوة».

وقال العلي إنه «تم خلال الورشة اطلاع المشاركين على موضوعات عدة متعلقة بمنظمة العمل الدولية منها، اجهزة المنظمة وآلية عملها، ومعايير العمل الأساسية والتزامات الدول الأعضاء، الى جانب ملاحظات لجنة الخبراء وآلية الرد عليها، فضلا عن إعداد التقارير والحريات النقابية والمفاوضة الجماعية».

وأضاف: «كما تم إطلاعهم على اتفاقيات المساواة والقضاء على التمييز في الاستخدام والمهنة، حيث قام خلالها المشاركون بدراسة الصكوك وتطبيق بعض التمارين العملية التي تسهم في رفع مهاراتهم على المستويين النظري والعملي».

back to top