برعاية أميرية سامية، وبحضور النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، تنطلق اليوم في الـ12 ظهرا النسخة السابعة من جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وتجويد تلاوته، والتي تستمر حتى 20 الجاري.

Ad

وفي هذا الصدد، أكد رئيس اللجنة الإعلامية للجائزة، د. فهد الجنفاوي، في تصريح صحافي، أن "الجائزة حدث قرآني إيماني جليل تعيشه الكويت هذه الأيام، ويتابعه العالم العربي والإسلامي متابعة حثيثة، إذ تتجه أنظار العالم كله إلى هذا الوطن الغالي اليوم لمتابعة هذا الحدث العالمي والعرس القرآني الضخم، وترقب ما ستسفر عنه التصفيات بين المتنافسين لمعرفة من سينال هذا الشرف العظيم ويحصد المراكز الأولى والجوائز القيمة المعدة للفائزين في الأفرع الأربعة للجائزة التي تعقد كل عام برعاية أميرية سامية".

وأضاف الجنفاوي أن "الموقع الإلكتروني للجائزة الدولية على الشبكة العنكبوتية والذي تعمل اللجنة الإعلامية على تجديده باستمرار من خلال فريق إعلامي تقني مميز يحتوي على جميع المعلومات المتعلقة بالجائزة، إضافة إلى أرشيف مرئي متجدد لفعاليات هذا العام والأعوام الماضية"، مشيرا إلى أن "هناك اهتماما إعلاميا ملحوظا بالمسابقة هذا العام من قبل الإعلام بدولة الكويت والدول العربية والإسلامية، خصوصا مع وجود قنوات تلفزيونية عدة ستبث التصفيات كاملة على الهواء مباشرة مثل قناة إثراء، والمجد، واقرأ، وقناة أهل القرآن، بجانب الرسائل الاذاعية لإذاعة القران الكريم الكويتية وإذاعة القرآن السعودية، فضلا عن القنوات التي ستبث تقريرا يوميا عن هذه التصفيات، وتجري لقاءات مع الضيوف والمشاركين، إضافة إلى بث حي لفعاليات الجائزة عبر شبكة الانترنت".

من جانبه، كشف رئيس لجنة حفلي الافتتاح والختام للجائزة، يعقوب الأحمد، عن "وجود العديد من المفاجآت في حفل افتتاح النسخة السابعة للجائزة لهذا العام تتمثل في اضافة تقنية الهولو غرام في القبة السماوية بالمعرض القرآني المقام على هامش فعاليات الجائزة، إذ سيتمكن الحضور من رؤية المجسمات السماوية وآيات الخلق والإعجاز في القرآن بتقنية الهولو غرام والتي تضاهي الواقع بشكل كبير".

وأضاف أن "المعرض سيتضمن وجود أكبر نسخة للمصحف الشريف بالعالم والجاري العمل على تسجيله في موسوعة غينيس العالمية، إضافة الى تكريم ممثل راعي الحفل النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد".