الاتحاد الاوروبي يدعو الأطراف اليمنية للمشاركة الفاعلة بالمفاوضات في الكويت

نشر في 29-03-2016 | 20:29
آخر تحديث 29-03-2016 | 20:29
No Image Caption
دعا الاتحاد الاوروبي اليوم الثلاثاء كافة الأطراف اليمنية الى المشاركة الفاعلة في جولة المفاوضات التي ستستضيفها دولة الكويت في 18 ابريل المقبل.

وقالت كاثرين راي المتحدثة باسم الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني في بيان "ان الاسبوع الماضي كان أسبوعا مهما لليمن حيث أعلن المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد أن وقف إطلاق النار سيبدأ باليمن يوم الاحد في 10 أبريل في حين ستستأنف المفاوضات اليمنية-اليمنية والتي تشرف عليها الأمم المتحدة بالكويت في 18 ابريل".

وأشارت المتحدثة الى ان الاتحاد الاوروبي يتوقع من جميع الأطراف أن تشارك بحسن نية في تنفيذ وقف إطلاق النار المرتقب وفي المحادثات القادمة التي تقودها الأمم المتحدة".

وأوضحت ان الممثلة العليا "تتطلع لاستضافة ولد الشيخ أحمد في بروكسل بالخامس من ابريل لتبادل الأفكار حول أفضل السبل لدعم هذه العملية كما تقف على أهبة الاستعداد لتقديم المزيد من الدعم الأوروبي لصالح كافة اليمنيين".

ورأت انه على "جميع الأطراف الاستفادة من التقدم المحرز في تحقيق تراجع كبير بالعنف والنشاط العسكري في المناطق الحدودية بين اليمن والمملكة العربية السعودية منذ أوائل مارس نتيجة بعض الاتصالات المباشرة بين السلطات السعودية والحوثيين وكذلك بعد إعلان التحالف أن العمليات القتالية الرئيسية في اليمن تقترب من نهايتها".

وأكدت ان "المفاوضات السياسية الشاملة هي السبيل الوحيد لتحقيق تسوية دائمة للصراع الحالي من خلال تنفيذ أحكام قرار مجلس الأمن الدولي 2216 بشكل خاص ونتائج مؤتمر الحوار الوطني".

back to top