بدء إجراءات التصالح مع حسين سالم

نشر في 09-03-2016 | 00:00
آخر تحديث 09-03-2016 | 00:00
No Image Caption
قالت مصادر مطلعة في وزارة العدل المصرية، إن الوزارة توصلت خلال الأيام الماضية، إلى الصيغة النهائية للتصالح مع رجل الأعمال المصري الهارب حسين سالم، مشيرة إلى أنه سوف يتنازل عن 78% من ثروته، مقابل التوقف عن ملاحقته قضائياً بتهم الفساد المالي التي تورط فيها، إبان حكم الرئيس الأسبق حسني مبارك.

وشددت المصادر على أنه سيبدأ نقل ملكية وأصول شركات يمتلكها في مصر، وأسهم في البورصة، إلى الحكومة المصرية، بما يعادل 5 مليارات و600 مليون جنيه مصري.

وكشف مصدر قانوني أن عملية تصالح سالم مع الدولة بدأت تدخل مراحلها النهائية، بعد بدء هيئة دفاع الأخير، أخيراً، في نقل ملكية أسهم شركاته وأصوله العقارية والأموال المتفق عليها إلى الدولة، منها 4 شركات يمتلكها في مصر، حيث اتُخذت الإجراءات داخل البورصة المصرية، للانتهاء من تلك الخطوة. وأضاف المصدر: «الشركات الأربع التي يمتلكها سالم داخل مصر هي شركة مياه الشرب والصرف الصحي، في جنوب سيناء، بالمشاركة مع آخرين، ونعمة للغولف والاستثمار السياحي، وفيكتوريا المتحدة للفنادق، والتمساح للمشروعات السياحية». وأوضح أن إجراءات نقل ملكية العقارات والقصور والفيللات التي يمتلكها رجل الأعمال وأولاده وأحفاده داخل مصر إلى الحكومة بدأت في مكاتب الشهر العقاري، إضافة إلى تنازله عن الطائرة الشخصية المتحفظ عليها داخل مصر منذ هروبه في يناير 2011.

back to top