العربي اكستح الساحل بخماسية

نشر في 06-02-2016 | 19:41
آخر تحديث 06-02-2016 | 19:41
No Image Caption
اكتسح فريق النادي العربي نظيره الساحل بخمسة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما اليوم ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة لدوري فيفا لكرة القدم، ليواصل الأخضر سلسلة نتائجه الإيجابية محققاً فوزه الخامس على التوالي، وبهذا الفوز رفع العربي رصيده إلى 31 نقطة في المركز الخامس، بينما تجمّد رصيد الساحل عند 13 نقطة.

هجوم متأخر

جاءت بداية الشوط الأول بطيئة جداً من العربي الذي عابه سوء التحضير في خط الوسط، ولكن سرعان ما تمكن من فرض سيطرته على الملعب، في الوقت الذي لجأ فيه لاعبو الساحل الضيوف إلى الاعتماد على الهجمات المرتدة دون تشكيل أي خطورة على مرمى الحارس حميد القلاف.

وبدأت خطورة الأخضر بعد مرور 20 دقيقة، بتسديدة قوية لعبدالمحسن التركماني من داخل منطقة الجزاء ارتدت من القائم الأيسر، وتلتها هجمة جديدة منظمة توغل بها فهد الفرحان داخل منطقة الجزاء، ولعب كرة عرضية قصيرة حوّلها حسين الموسوي إلى رأسية داخل المرمى في الدقيقة 23، ليضع الفريق في المقدمة.

وأضاف العربي الهدف الثاني بعد تمريرة ذكية من السلوفيني عوران جفيانوفيتش إلى فراس الخطيب الذي انطلق بالكرة، وسدد كرة قوية على يسار الحارس فهد الدعيج في الدقيقة 29.

ولم يستغل الأخضر سيطرته الميدانية خلال هذا الشوط، وأضاع العديد من الفرص التي كانت كفيلة بخروجه بعدد وافر الأهداف وأبرزها الكرة التي تهيأت لجفيانوفيتش داخل المنطقة وحيدا، ولكنه أطاح بها خارج المرمى (35).

مهرجان أهداف

لم يختلف السيناريو في الشوط الثاني، حيث استمرت الأفضلية لصاحب الأرض، وسط محاولات مدرب الساحل عبدالرحمن العتيبي بتنشيط هجومه من خلال الدفع بمحمد العازمي، ولكنه تلقى ضربة موجعة بطرد مدافعه السوري زين العابدين فندي لحصوله على الإنذار الثاني، اثر تدخله القوي على احمد عبدالغفور، ولكن ذلك لم يمنعه من التغلب على النقص العددي وتقديم مستوى افضل من الشوط الأول من خلال الاندفاع الهجومي، ليترك خلفه مساحات كبيرة في دفاعاته استغلها الهجوم العرباوي.

وتمكن الساحل من تقليص الفارق عن طريق ركلة جزاء مشكوك في صحتها نفذها بنجاح التونسي مهدي بن حرب على يسار الحارس القلاف في الدقيقة 67، وجاء الرد سريعا بهدف رائع أحرزه فراس الخطيب بتسديدة على "الطاير" اثر كرة عرضية تلقاها من حسين الموسوي، وعاد الساحل مرة اخرى للمباراة بهدف سجله قائده وليد فالح بتسديدة قوية على يسار القلاف 75.

وفي الدقيقة 80 أحرز الخطيب هدفه الشخصي الثالث (هاتريك) وهدف العربي الرابع، وجاء الدور على البديل محمد جراغ، ليحرز الهدف الخامس في الدقيقة 86، لينتهي اللقاء بفوز العربي بخمسة أهداف مقابل هدفين.

back to top