حسم القرين المركز الثالث في بطولة الدوري الممتاز لكرة اليد بعد فوزه على العربي بنتيجة 30-28، في حين تغلب الكويت، بشق الأنفس، على برقان بنتيجة 26-25، أمس الأول، ضمن الجولة التاسعة قبل الأخيرة من البطولة.

Ad

أحكم فريق القرين قبضته على المركز الثالث في الدوري الممتاز لكرة اليد بعد أن رفع رصيده إلى 8 نقاط، إثر فوزه المستحق على نظيره العربي بنتيجة 30-28، في حين انتزع فريق الكويت "البطل" فوزاً صعباً من برقان بنتيجة 26-25، وذلك في المباراتين اللتين جرتا أمس الاول على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، ضمن المرحلة التاسعة قبل الأخيرة من المسابقة.

بذلك رفع الأبيض، الذي حسم اللقب رسمياً من الجولة الماضية، رصيده إلى 17 نقطة في الصدارة، بينما ظل العربي بـ3 نقاط في المركز الرابع، يليه برقان بنقطتين في المركز الخامس والأخير.

القرين والعربي

قدم فريقا القرين والعربي مباراة قوية فنياً وتكتيكياً دنت الافضلية في بدايتها للأخضر بعدما نجح مدربه الوطني وليد عايش في قراءة اللعب بشكل جيد، واستخدم لاعبوه سلاح الهجمة المرتدة بتفوق، كما تألق أغلب مهاجميه، خصوصاً، سلمان الشمالي وعبدالله مصطفى تحت قيادة المخضرم صالح الجمياز في التصويب والاختراق من على خطي الستة والتسعة أمتار، ليتقدم في أول 20 دقيقة 10-5.

بعدها نجح القرين في استعادة اتزانه مرة أخرى وقلص الفارق وتقدم في نهاية الشوط الأول 18-16، بفضل دفاعه الصلب الذي ارتكز على الدفاع المتقدم 4-2 لمراقبة لاعبي الخط الخلفي في العربي، وكذلك تصويبات حسن مدن وعبدالعزيز نجيب من الخط الخلفي، مستغلاً تراجع معدلات اللياقة البدنية لدى معظم لاعبي الأخضر.

الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني تمكن العربي من إدراك التعادل، لكن إصرار لاعبي القرين ووفرة البديل الجاهز بدنياً وفنياً، وتألق حارس مرماه سلمان مزعل أمام تصويبات الأخضر فرض التعادل على أغلب فترات الشوط.

وفي الدقائق الأخيرة تمكن القرين من انتزاع المقدمة وإحكام قبضته عليها مستفيداً من غياب التركيز عن لاعبي الاخضر بسبب عدم الجاهزية البدنية، الامر الذي مكنه في النهاية من الظفر بنتيجة المباراة والمركز الثالث. أدار اللقاء الحكمان عبدالله الحداد وعبدالرحمن الملا.

الكويت وبرقان

وفي المباراة الثانية قدم برقان أداء أكثر من رائع، وتمكن من حبس أنفاس لاعبي الكويت طوال اللقاء بعدما فرض أفضلية كبيرة من البداية، معتمداً على طريقة لعبه الجماعية والتراخي الذي بدا واضحاً على اداء الابيض، الامر الذي منحه الفرصة لإنهاء الشوط الاول لمصلحته بنتيجة 14-13.

واستمر تفوق برقان في الشوط الثاني لكن الخبرة حسمت في النهاية اللقاء لمصلحة الكويت، بشق الانفس، بفارق هدف واحد 26-25. أدار المباراة الحكمان الدوليان أحمد المطوع وجاسم سويلم.