اقتنص العربي ثلاث نقاط ثمينة، إثر فوزه على ضيفه اليرموك بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما أمس على استاد صباح السالم بالنادي العربي، ضمن منافسات الجولة الـ14 لدوري فيفا لكرة القدم.

Ad

بهذه النتيجة رفع العربي رصيده إلى 25 نقطة، محتلا المركز الرابع، بينما تجمد رصيد اليرموك عند 10 نقاط، ومازال في المركز الـ11.

هجوم عرباوي

وجاء الشوط الأول متوسط المستوى، بادر فيه على غير المتوقع لاعبو اليرموك بالهجوم، من أجل توجيه إنذار للاعبي العربي، الذي شن أولى هجماته في الدقيقة الخامسة، بتسديدة لفراس الخطيب، أبعدها الحارس صالح مهدي إلى ركنية، وفي الدقيقة نفسها مرر عيسى وليد عرضية سيطر عليها فراس الخطيب، ثم سدد مباشرة في سقف مرمى مهدي محرزا الهدف الأول للأخضر، لكن لاعبي اليرموك اعترضوا على الهدف بحجة لمس الكرة يد الخطيب، بيد أن الحكم جعفر محمد اعتبر اللعبة غير متعمدة.

وسيطر لاعبو العربي على مجريات الأمور تماما حتى جاءت الدقيقة 20 التي شهدت الهدف الثاني من جملة تكتيكية رائعة، مرر خلالها المتألق يوسف العنيزان، الذي بات إحدى الركائز الأساسية للأخضر، الكرة إلى خلف أحمد خلف الذي مررها عرضية بدوره إلى محمد فريح، ليضعها الأخير بسهولة داخل الشباك.

وشهدت الدقائق المتبقية سجالا في الهجوم بين الفريقين، وكان في مقدور كل منهما إحراز المزيد من الأهداف، لاسيما اليرموك، الذي أهدر لاعبوه ثلاث فرص كشفت ضعف التنظيم الدفاعي للعربي الذي انتهى الشوط الأول بتقدمه بهدفين دون رد.

انخفاض المستوى

في الشوط الثاني انخفض المستوى الفني تماما، وغلب على اللعب الطابع التعاوني بشكل لافت للنظر، وأهدر العربي عددا كبيرا من الفرص، منها فرصتان للبديل حسين الموسوي الذي يستحق الدخول في التشكيل الأساسي، تصدى لهما ببراعة صالح مهدي، الذي نجح في إنقاذ مرماه من فرصتين لهدفين محققين من فراس الخطيب وعبدالمحسن التركماني قبل استبداله.

كما هاجم لاعبو اليرموك وأهدروا بعض الفرص السانحة للتهديف، حتى نجح المحترف التونسي سمير العروسي في تقليص النتيجة بالهدف الذي أحرزه في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، مستثمرا التمريرة العرضية لمحمد الغريب.