طائرة القادسية تلتقي الكويت في الجولة الثانية

نشر في 13-01-2016 | 00:01
آخر تحديث 13-01-2016 | 00:01
No Image Caption
تتجدد المنافسة عند السابعة والنصف من مساء اليوم عندما يستضيف فريق القادسية المتصدر نظيره الكويت الثالث على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، في افتتاح مباريات الجولة الثانية للمجموعة الأولى في الدور الثاني «المثلث الذهبي» بالدوري الممتاز للكرة الطائرة، ويسبقها في الخامسة والنصف مساء مباراة أخرى في الصالة نفسها تجمع فريقي الشباب والجهراء، في افتتاح الجولة الثانية للمجموعة الثانية من المسابقة.

ويتطلع الأصفر المتصدر بأربع نقاط، وبفارق المواجهات المباشرة عن كاظمة، إلى مواصلة طريقه نحو لقب البطولة دون عثرات، وتحقيق فوزه الثالث له على التوالي في الدور الثاني، وذلك على حساب الكويت الثالث بنقطتين والطامح إلى الثأر من هزيمته في الجولة الأولى وتحسين موقعه بين فرق البطولة.

وسيحاول القادسية استغلال ارتفاع معنويات لاعبيه وصفوفه المكتملة بعد عودة الثنائي سعد صالح، وعامر السليم اللذين أعادا الروح العالية للفريق، لانتزاع الفوز والاقتراب أكثر من اللقب.

وسيعتمد مدرب الفريق، التونسي محمد كعبار، على التوليفة نفسها التي خاض بها مباراتي الجولة الأولى التي أثمرت الفوز على كاظمة 3-1 والكويت 3 - صفر خصوصاً راشد صالح عنبر وبدر جوهر وعبدالناصر العنزي.

وعلى الجانب الآخر، يدرك مدرب الكويت التونسي فريد بن عايش أنه أمام مهمة صعبة للغاية، لذلك سيحاول جاهداً حل لغز غياب التركيز والروح القتالية عن لاعبيه مما أدى إلى خسارته مباراتي الجولة الأولى، طمعاً في التمسك ببعض الأمل في المنافسة على البطولة.

وسيخوض بن عايش اللقاء معتمداً على التشكيلة نفسها، وهم سلطان خلف ويعقوب عدنان ومبارك عبدالهادي وعبدالله جاسم والمعد فيصل العجمي «عبدالوهاب الجيران» والليبرو إبراهيم موسي.

الشباب والجهراء

وفي المباراة الثانية، يأمل الشباب الأخير بنقطتين الابتعاد من دائرة الهبوط وتحقيق أول فوزه له في الدور الثاني للبطولة على حساب الجهراء ثاني المجموعة بثلاث نقاط، والسعي كذلك إلى تكرار فوزه على الشباب بعد تغلبه عليه في الجولة الماضية 3- صفر، والمحافظة على موقعه داخل منطقة الأمان، وعدم الدخول في حسابات معقدة ربما تطيح بها في نهاية المشوار خارج دوري الأضواء «الممتاز».

back to top