«العمل»: حل إشكالية الـ«كي. نت»... قريباً

نشر في 14-04-2016 | 00:01
آخر تحديث 14-04-2016 | 00:01
كشفت المتحدثة الرسمية باسم الهيئة العامة للقوى العاملة، مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الهيئة أسيل المزيد، عن حل قريب لإشكالية توقف نظام الدفع الآلي «كي. نت»، مرجعة السبب في العطل، الذي أصاب النظام «إلى عملية الفصل، التي تتم حالياً بين الهيئة ووزارة الشؤون الاجتماعية».

وقالت المزيد لـ»الجريدة»، إنه «بالتزامن مع الانتهاء من إنشاء الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة، وإطلاقه للعمل بشكل كامل، سيتم حل الإشكالية نهائياً»، مشيرة إلى أنه «حرصاً من الهيئة على عدم تعطيل إنجاز المعاملات، يتم الآن تسجيل المعاملة المراد إنجازها عبر النظام الآلي، من ثم الدفع في إدارات العمل».

إلى ذلك، أعلن رئيس نقابة العاملين في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل يحيي الدوسري، «تأييد النقابة بكامل أعضائها ودعمهم غير المحدود للاتحاد العام للبترول، في اتخاذ قرار الإضراب دفاعاً عن حقوق العمال ومكتسباتهم».

وقال الدوسري في تصريح صحافي،أمس، إن «النقابات العمالية ذات صفة اعتبارية مستقلة، وفقاً للقانون رقم 6 لسنة 2010، الصادر بشأن العمل في القطاع الأهلي، ولها كامل الحرية والإرادة في اتخاذ القرارات وفقاً للدستور والقانون والاتفاقيات الدولية»، مشدداً على أن «النقابة تُسخر جل إمكاناتها في دعم الاتحاد وما سيتخذه من إجراءات، لرفع الظلم عن كاهل منتسبيه».

back to top