«كلاكيت ثاني مرة»... كاظمة والقادسية في نهائي سوبر الطائرة

نشر في 25-03-2016 | 00:01
آخر تحديث 25-03-2016 | 00:01
No Image Caption
فاز كاظمة على الكويت 3-2 في المباراة الفاصلة الأولى في الدور الأول (التمهيدي) لبطولة كأس السوبر، ليضرب موعداً مع القادسية في المباراة النهائية.
في "كلاكيت للمرة الثانية"، ضرب كاظمة موعداً مع القادسية في المباراة النهائية للنسخة الثانية من بطولة السوبر للكرة الطائرة، المقرر إقامتها الاثنين المقبل، ليكون نهائيا مكررا للنسخة الأولى من البطولة، التي حصل عليها "الأصفر" الموسم الماضي.

ونجح "البرتقالي" في انتزاع فوز بشق الأنفس من الكويت بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين أمس الأول، في المباراة الفاصلة الأولى التي جمعت الفريقين على صالة عبدالعزيز الخطيب بالنادي العربي، ليرفع "البرتقالي" عدد مرات الفوز إلى ثلاث مباريات، مقابل واحدة لـ"الأبيض".

وجاءت نتائج الأشواط بواقع (23-25، 25-23، 25-15، 16-25، 15-13)، وأدار اللقاء الحكمان عادل الحربي وعباس أشكناني.

وكان القادسية صعد للمباراة النهائية، بعد فوزه على الساحل في ثلاث مباريات متتالية بالدور الأول للبطولة، وبذلك سيلتقي الكويت مع الساحل في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع للبطولة. ورغم البداية المتواضعة لـ"البرتقالي"، التي أدت إلى خسارته الشوط الأول، لكن مدربه الصربي الكسندر نجح في إعادة ترتيب فريقه مرة أخرى، واستفاد من خبرة لاعبيه وقوة الخط الأمامي، الذي تميز بالضربات الساحقة والقوية على طرفي الشبكة عبر مشعل العمر وعبدالرحمن المطوع ومساعد المجمد، ومن منتصفها عن طريق محمد إسحاق، إضافة للدفاع المميز عبر حوائط صد أجهضت محاولات لاعبي "الأبيض"، خصوصاً في الشوطين الثاني والثالث.

وفي الشوط الرابع، انتفض الكويت مرة أخرى، وقدم لاعبوه مستوى أفضل، ونجحوا في حسمه لمصلحتهم، بفضل تألق عبدالله جاسم وعبدالعزيز نجم، عندها اعتقد المتابعون أن المباراة تتجه نحو "الأبيض"، لكن غياب التركيز والأخطاء الشخصية للاعبيه، خصوصاً في النقاط الأخيرة من الشوط الخامس، مكَّن "البرتقالي" بالخبرة من اعتلاء المقدمة وفرض هيمنته على مجريات الشوط وحسمه والمباراة لمصلحته في النهاية.

back to top