أكد مدير إدارة صيانة محافظة الفروانية المهندس إبراهيم الأنصاري أن المحافظة لديها 6 عقود للصيانة تسعى إلى تنفيذها خلال المرحلة المقبلة، منها عقود جذرية لإزالة الطرق التالفة بها وإعادة سفلتتها من جديد، إضافة إلى برامج المعالجة المختلفة التي تعمل عليها في كل مناطق المحافظة.

Ad

وقال الأنصاري، في تصريح لـ«الجريدة»، إن هذه العقود تتراوح قيمتها بين 6.5 و8 ملايين دينار، إلا أنها تحتاج إلى وقت لكي تقر نظرا إلى الإجراءات المختلفة التي تمر بها حتى المرحلة الأخيرة والخاصة بالموافقة عليها من لجنة المناقصات المركزية.

وأشار إلى أن وزارة الأشغال العامة حريصة على معالجة كل المشاكل المتعلقة بالطرق في محافظة الفروانية وفي جميع المحافظات، وخاصة في الأماكن التي تأتي منها شكاوى المواطنين، فيتم التعامل معها على الفور لإزالة المشكلة.

ولفت إلى أن هناك العديد من الأعمال التي يتم تنفيذها حاليا بالفروانية، منها أعمال صيانة في صباح الناصر، وخيطان، والرقعي، وغيرها من المناطق، مشيرا إلى أن هناك طرقا خاصة بمحكمة الرقعي تمت إزالتها كاملة وإعادة سفلتتها من جديد.

وقال: «ننتظر الآن إقرار الميزانية الخاصة بالصيانة من وزارة المالية»، مثمنا تعاون الأخيرة مع «الأشغال» في هذا الصدد، ولافتا إلى أن الصيانة في الطرقات تختلف من مكان لآخر، فهناك طرق تحتاج إلى الإصلاح، وأخرى تحتاج إلى الإزالة بشكل جذري وإعادة السفلتة من جديد.

وأوضح أن القطاع ينتظر إقرار تلك الميزانيات من «المالية»، ويعمل حاليا من خلال برامج المعالجة المختلفة في كل المحافظات ومن ضمنها محافظة الفروانية.