وقَّع برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة عقدا مع الأكاديمية الأسترالية لتدريب وتأهيل العمالة الوطنية للانخراط في العمل بالقطاع الخاص.

Ad

وأشاد أمين عام برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي، بإدارة الكلية الأسترالية، على تعاونها المثمر والبنَّاء في خدمة شباب الكويت، وتأهيلهم للعمل في القطاع الخاص، لتحقيق الأهداف الوطنية التي يسعى لها البرنامج، من خلال دعمهم ورعايتهم.

وقال المجدلي: "في إطار التعاون المسبق بين البرنامج والأكاديمية الأسترالية لتدريب وتأهيل العمالة الوطنية للانخراط للعمل في القطاع الخاص، تم التعاقد مع الكلية الأسترالية عام 2004 لتدريب وتأهيل وتوظيف 400 باحث عن عمل في مجال الإدارة المكتبية، وحقق التعاون الأهداف المطلوبة".

وأشار إلى أن البرنامج قام بتوقيع عقد مع الأكاديمية الأسترالية الأسبوع الماضي، لتدريب وتأهيل 30 باحثا عن عمل في الصحة والسلامة المهنية، بهدف الإشراف على المباني وسلامتها من الناحية الفنية لشباب الكويت، ممن يحملون الدبلوم أو الثانوية العامة من الذكور فقط، ومدة العقد 9 شهور، لافتا إلى أنه سيتم التدريب وانعقاد الدورة بمقر الأكاديمية الأسترالية خلال الفترة المسائية.

من جانبه، قال نائب العضو المنتدب لشؤون التصنيع م. صقر الشرهان، إن الدورة ستحقق العديد من التخصصات التي تعد الأولى من نوعها في الكويت، حيث سيحصل الخريج على شهادات مهنية متخصصة.

وبيَّن أن الكلية الأسترالية تعمل على تثبيت الدورة بشهادات معتمدة دولياً من الحكومات، وتقوم بها في معاهد متخصصة، مضيفا: "نستطيع تدريب الشباب الكويتي من خريجي الثانوية العامة، ويمكن خوض 3 دورات، ويحصل الخريج على شهادات الخبرة"، موضحا أن الكلية الأسترالية تسعى إلى زيادة العمالة المهنية من أبناء الكويت في القطاع الخاص.