قبل المواجهة التي ستجمع بين منتخب البرازيل والأوروغواي، قال المدافع البرازيلي كارلوس سيلفا إنه لا يمكن إيقاف نجم هجوم منتخب أوروغواي لويس سواريز.

Ad

يرى المدافع البرازيلي كارلوس سيلفا أنه لا يمكن إيقاف نجم هجوم منتخب أوروغواي، لويس سواريز، لكنه دعا في الوقت نفسه منتخب بلاده لتوخي الحذر أمام جميع عناصر منتخب أوروغواي في المباراة التي ستجمع بين البلدين بعد غد الجمعة في إطار تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وقال المدافع البرازيلي لاعب شاندونغ لونينغ الصيني: "لا توجد طريقة لإيقاف سواريز، إنه مهاجم ولاعب رائع، ليس هو وحسب ولكن الفريق بأكمله".

وتلتقي البرازيل مع أوروغواي ثم تواجه باراغواي 29 الجاري.

من ناحيته، أعرب فليبي لويس، الظهير الأيسر للمنتخب البرازيلي، عن قلقه أيضا من عودة نجم برشلونة لصفوف منتخب أوروغواي بعد عامين من الغياب بسبب عقوبة الإيقاف التي وقعت عليه في مونديال البرازيل 2014.

وقال لويس نجم أتلتيكو مدريد الإسباني: "سواريز لاعب قادر على قلب الموازين في أي مباراة، ومن المنطقي أن نكون حذرين، لا يمكننا السماح له بالتحرك بحرية".

ويفتقد المنتخب البرازيلي لمجهودات المخضرم ريكاردو كاكا، لاعب أورلاندو سيتي الأميركي، الذي تعرض لشد في عضلة الفخذ، مما استدعى استبعاده من قائمة الفريق.

وأصيب أيضا روبرتو فيرمينو، لاعب ليفربول الإنكليزي، الذي دخل قائمة البرازيل بديلا لكاكا، ليحل مكانه المهاجم جوناس نجم بنفيكا البرتغالي.

وتقام مباراة البرازيل أمام أوروغواي على ملعب بيرنامبوكو بمدينة ريسيفي، حيث من المنتظر أن يمتلئ هذا الملعب عن آخره بأنصار منتخب السامبا، حسبما أفاد الاتحاد البرازيلي لكرة القدم.

وشدد لاعبو البرازيل على أهمية خوض مباراتهم المقبلة في التصفيات داخل الديار، حيث قال المهاجم ريكاردو أوليفيرا، لاعب سانتوس: "ندرك أن التصفيات معقدة ولا توجد مباراة سهلة، بعيدا عن الديار يكون الموقف أسوأ، ولذلك فإن الأداء الجيد داخل البرازيل يمكن أن يصنع الفارق". ويحتل منتخبا البرازيل (سبع نقاط) وأوروغواي (تسع نقاط) المركزين الثالث والثاني فى الترتيب بتصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.