السالمية مستمر في صراع الصدارة بـ «دوري ڤيڤا»

نشر في 14-02-2016 | 00:00
آخر تحديث 14-02-2016 | 00:00
No Image Caption
حوَّل تأخره بهدف إلى فوز برباعية على اليرموك
واصل فريق السالمية مزاحمته للقادسية على صدارة دوري ڤيڤا، بعد أن تجاوز اليرموك بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، ليرفع رصيده إلى 41 نقطة، وبفارق الأهداف عن «الأصفر».

حوَّل فريق السالمية لكرة القدم تأخره بهدف أمام اليرموك إلى فوز عريض بالأربعة، في المباراة التي جمعت بينهما أمس على استاد ثامر، ضمن منافسات الجولة الـ 17 من دوري ڤيڤا.

كما حقق خيطان الفوز على الساحل بأربعة أهداف من دون رد، في المباراة التي أقيمت على استاد ناصر العصيمي، ليرفع خيطان رصيده إلى 21 نقطة، فيما تجمد رصيد الساحل عند 13 نقطة.

أهداف السالمية سجلها جمعة سعيد (44، 70) ومساعد ندا (63)، وفيصل العنزي (65)، فيما سجل هدف اليرموك علي جوهر (4)، ليتجمد رصيد اليرموك عند 10 نقاط.

‏‫فرض اليرموك بداية قوية على أصحاب الأرض، فريق السالمية، بتسجيل هدف مبكر عن طريق علي جوهر، الذي استغل اندفاع الدفاع السلماوي للأمام، ليبادل الكرة مع التونسي سمير العروسي، ويسددها زاحفة سكنت شباك الحارس خالد الرشيدي، لكن "السماوي" نجح قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة في إدراك التعادل عن طريق جمعة سعيد، الذي حول عرضية طارق السويدان في شباك الحارس فيصل المكيمي.

وساعد الهدف المبكر الذي خطفه علي جوهر في ظهور اليرموك بشكل جيد في الشوط الأول، ولاسيما أن السالمية اندفع لتحقيق التعادل، الذي تأخر حتى نهاية الشوط، على الرغم من المغامرة الهجومية للمدرب سلمان عواد، الذي سحب المدافع عمر الصانع، ليدفع بمهاجم إضافي، وهو العائد من الإصابة فيصل العنزي.

وفي الشوط الثاني، دخل السالمية بهجوم كاسح، لتحقيق الفوز، ولعدم الدخول في حسابات نهاية المباراة، لكن الدفاع المنظم لليرموك، الذي فرضه المدرب الإسباني لويس حال دون تحقيق ذلك.

فيما شكلت الهجمات المرتدة لليرموك خطورة بالغة، بيد أن التسرع في استغلال تلك الفرص كلف اليرموك غاليا عندما نجح مساعد ندا في إضافة الهدف الثاني، بعد أن حول ركنية بدر السماك في شباك المكيمي (63).

وبعد أقل من دقيقتين أضاف فيصل العنزي الهدف الثالث، لتزيد معاناة اليرموك في المباراة، وبعد 5 دقائق أخرى أضاف جمعة سعيد الهدف الرابع، ليقضي بصورة كبيرة على آمال اليرموك، لتنتهي المباراة على هذه النتيجة.

back to top