توقع مدير إدارة الأرصاد الجوية بالوكالة سامي العثمان اليوم الخميس ان يطرأ ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة خلال نهاية الأسبوع مشيرا الى درجات حرارة عظمى متوقعة ما بين 30 و 33 درجة مئوية.

Ad

وقال العثمان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان حالة من الاستقرار في الاحوال الجوية سادت خلال الايام الماضية حيث كان الطقس دافئا في ساعات النهار وباردا نسبيا في الساعات الاخيرة من الليل بسبب وجود البلاد تحت تأثير امتداد المرتفع الاوروبي الذي جلب معه رياحا شمالية غربية معتدلة في درجة حرارتها.

وأضاف ان التوقعات تشير الى ان تشهد الاحوال الجوية خلال ايام عطلة نهاية الاسبوع بعض التغيرات حيث يبدأ امتداد لمنخفض السودان الموسمي من مساء يوم الجمعة ومع تقدم هذا المنخفض تميل درجات الحرارة نحو الارتفاع الملحوظ يوم السبت المقبل وهذا المنخفض غالبا ما يصاحبه كتل هوائية رطبة نسبيا.

وذكر العثمان ان مساء اليوم الخميس يكون الطقس باردا نسبيا والرياح شمالية غربية الى متقلبة الاتجاه خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 6 و24 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 7 و 9 درجات مئوية.

وقال ان الطقس نهار غد الجمعة سيكون دافئا والرياح جنوبية غربية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة من 12 الى 32 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 28 و 30 درجة مئوية مع ظهور بعض السحب المتفرقة وخلال الليل يكون الطقس باردا نسبيا والرياح جنوبية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة من 10 الى 32 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى ما بين 9 و 11 درجة مئوية والبحر بصفة عامة خلال اليوم خفيف الى معتدل الموج من قدم الى أربعة اقدام.

وتوقع ان يشهد نهار السبت ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة مع رياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية تتحول في وقت لاحق الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط على فترات وتتراوح سرعتها ما بين 15 و 45 كيلومترا في الساعة مع فرصة غبار على المناطق المكشوفة والحرارة العظمى المتوقعة ما بين 31 و 33 درجة مئوية.

وأضاف العثمان ان الطقس يكون لطيفا مع الساعات الاولى من الليل وباردا نسبيا في اخره والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة من 10 الى 32 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 11 و 14 درجة مئوية وحالة البحر خلال يوم السبت معتدل الموج يعلو احيانا وارتفاع الموج من ثلاثة الى ستة اقدام.