شهدت محافظة الإسكندرية الساحلية حالة من الجدل خلال الساعات الماضية، إثر قيام رئيس حي العجمي بإصدار قرار يقضي بتعيين الأمين العام للحزب الإسلامي (تحت التأسيس) التابع لتنظيم "الجهاد" المنحل، محمد أبوسمرة، في منصب معاون رئيس الحي للإزالات والإشغالات، ولم تستمر حالة الجدل طويلا، حيث تراجعت المحافظة عن القرار بعد ساعات، وأصدر المحافظ محمد عبدالظاهر قرارا بوقف التعيين.

Ad

محافظ الإسكندرية قال في تصريحات لـ"الجريدة" إن رئيس حي العجمي أخطأ بإصدار قرار التعيين دون الرجوع إلى الجهات الأمنية، مضيفا أنه "إذا تكرر الخطأ خلال الفترة المقبلة، فسيتم إعفاء رئيس الحي من منصبه".

من جانبه، نفى محمد أبوسمرة، أية علاقة له بما يُسمى "تحالف دعم الشرعية"، المؤيد للرئيس الإخواني المعزول محمد مرسي، قائلا لـ"الجريدة": "لم أشارك في اعتصام رابعة، ولست منتمياً لجماعة (الإخوان) وتم إخلاء سبيلي بكفالة دون أن يتم اتهامي بشيء، وليس هناك ما يمنع شغلي لمنصب مساعد رئيس حي العجمي".

وأعرب أبو سمرة عن استغرابه من إلغاء محافظ الإسكندرية قرار تعيينه، معتبرا أن ذلك سيؤدي إلى حدوث حالة من الانقسام داخل المجتمع، وسيتم توجيه الاتهامات جزافا إلى كل من يقول رأيا مخالفا.

كان رئيس حي العجمي اللواء سامي شلتوت قد أصدر، أمس الأول، قرارا بتعيين محمد أبوسمرة معاونا له في الإزالات والإشغالات، مشيراً في تصريحات صحافية إلى أن المذكور لم يكن عليه أي تحفظ أمني رسمي من أية جهة، وتم توظيفه طبقا لخبرته، وهو ما آثار موجة غضب واسعة واحتجاجات من الأحزاب داخل المدينة الساحلية، قبل أن يتم إلغاء القرار.