الأهلي يواجه ريكرياتيفو بحثاً عن بطاقة الـ16 بدوري الأبطال

نشر في 19-03-2016 | 00:03
آخر تحديث 19-03-2016 | 00:03
No Image Caption
يخوض فريق الكرة بالنادي الأهلي عند السادسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، مواجهة مهمة ومصيرية، حين يستضيف نظيره ريكرياتيفو الأنغولي على ملعب برج العرب في إياب دور الـ32 لدوري الأبطال الإفريقي.

ويدخل الأهلي مباراة اليوم ولا بديل أمامه سوى الفوز وانتزاع بطاقة التأهل لدور الستة عشر، ومواصلة المشوار نحو استعادة اللقب الغائب منذ ثلاثة أعوام عن خزانة البطولات الحمراء.

وبعد أن انتهت مباراة الذهاب التي أقيمت السبت الماضي في أنغولا بالتعادل السلبي بين الفريقين، فإن الفوز هو النتيجة التي تضمن تأهل أحفاد التتش، بينما سيكون أي تعادل إيجابي في صالح الفريق الأنغولي.

الجهاز الفني بقيادة مارتن يول ركز خلال التدريبات، التي سبقت مباراة اليوم، على تدريب اللاعبين على ركلات الجزاء تحسبا للجوء إليها في حالة التعادل السلبي، كما شاهد يول شريط مباراة الذهاب لوضع الخطة المناسبة أمام المنافس، وتعرف على نقاط القوة والمتمثلة في خط هجومه وظهيره الأيسر.

الأهلي يفقد في مباراة اليوم جهود الثلاثي شريف إكرامي، وحسام عاشور، وصالح جمعة بسبب الإصابات المختلفة، فيما يستعيد جهود عماد متعب ومحمد نجيب بعد تعافيهما من الإصابة.

والتشكيل المنتظر أن يلعب به الأهلي في مباراة اليوم هو أحمد عادل عبدالمنعم في حراسة المرمى، أمامه ثنائي الدفاع أحمد حجازي ورامي ربيعة، وفي الوسط حسام غالي وأحمد فتحي، وفي الجبهة اليمنى محمد هاني وصبري رحيل في الجبهة اليسرى، وثلاثي الوسط عبدالله السعيد ورمضان صبحي ووليد سليمان (مؤمن زكريا)، بينما تتم المفاضلة بين ماليك إيفونا وعمرو جمال للبدء بأحدهما.

في المقابل، يدخل فريق ريكرياتيفو دو ليبولو مباراة اليوم بتشكيل هجومي صريح، بغية إحراز هدف التقدم، ومن ثم السيطرة على مجريات الأمور تماما، ويلعب الفريق الأنغولي بخطة 4-4-2، ومن أخطر عناصره إيتو الظهير الأيسر بجانب ثنائي الهجوم لويز فيليب وإريفالدو.

back to top