صعد فريق القادسية لكرة القدم إلى صدارة دوري ڤيڤا مؤقتا برصيد 38 نقطة، بفوزه على اليرموك بهدفين من دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما أمس على استاد محمد الحمد بنادي القادسية في افتتاح الجولة الـ 16 من دوري ڤيڤا، وتجمد رصيد اليرموك عند 10 نقاط.

Ad

المباراة في مجملها جاءت متوسطة المستوى، بحث فيها القادسية بإصرار عن هدف التقدم، فيما وقف حارس مرمامه نواف الخالدي سداً منيعاً أمام فرص اليرموك المتاحة للتسجيل.

ولم تفلح محاولات القادسية في شوط المباراة الأول في الوصول إلى شباك الحارس صالح مهدي، وتسرع لاعبوه في استغلال الفرص المتاحة، وسهل إصرار «الأصفر» على الاختراق من العمق مهمة اليرموك في التعامل مع الهجمات الخطرة.

ورغم توجه الكرواتي داليبور مدرب القادسية للأداء الهجومي، بالاعتماد على بدر المطوع ومحمد الفهد والكرواتي إيفان، ومن خلفهم صالح الشيخ وأحمد الظفيري، فإن الهجمات لم تكن بالصورة المطلوبة، وغلب عليها العشوائية.

في المقابل، نجح اليرموك مع مدربه الإسباني لويس في تأمين الدفاع بخمسة لاعبين، مع وجود معاونة من لاعبي الوسط، ونجح التونسي سمير العروسي في إزعاج دفاعات «الأصفر».

وشهد الشوط الأول أكثر من فرصة صفراء عن طريق بدر المطوع وصالح الشيخ وأحمد الظفيري، بيد أن تألق الحارس صالح مهدي حال دون ذلك.

في حين كانت الفرصة الأبرز لليرموك عن طريق التونسي سمير العروسي، الذي كاد يضع فريقه في المقدمة (30) من رأسية متقنة تصدى لها بصعوبة نواف الخالدي، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

هدفان في 7 دقائق

وفي الشوط الثاني، استمرت الحال على ما هي عليها، واستمر نهج القادسية بالاعتماد على الكثافة الهجومية يواجهها دفاع من اليرموك، وهجمات مرتدة سريعة حتى جاء الفرج بالدقيقة 60، حين انبرى فهد الأنصاري لركلة ركنية أسكنها الشباك، مانحاً الهدف الأول للقادسية، ليندفع بعدها اليرموك إلى الهجوم، بحثا عن التعديل، وهو ما فتح المساحات أمام القادسية، لينجح الوافد الجديد على الفريق الكرواتي إيفان من اصطياد هدف التعزيز بعد 7 دقائق، بتسديدة متقنة من داخل منطقة الجزاء استقرت على يسار مهدي.

وأتيحت لليرموك فرصة التقليص أكثر من مرة، بيد أن اللاعبين فشلوا في ترجمتها إلى أهداف، كما تصدت العارضة (72) لفرصة هدف محقق، بتسديدة رائعة لعذبي شهاب، لتنتهي المباراة على حالها بهدفين من دون رد للقادسية.

أدار اللقاء علي محمود حكما للساحة، وعاونه محمد العنزي وسعود الشمالي.