حذرت ايران الخميس من أن قرار دول الخليج اعتبار حزب الله اللبناني «منظمة إرهابية» يستهدف أمن واستقرار لبنان.

Ad

وقال نائب وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبداللهيان «هؤلاء الذين يصفون حزب الله بالإرهابي يستهدفون سواء كان عمداً أم لا، أمن واستقرار لبنان».

وأضاف كما نقلت عنه وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية «نحن نفتخر بحزب الله اللبنان الذي يقف في الصف الأول للمقاومة ضد الكيان الصهيوني، وقيادته المعركة ضد الإرهابي في المنطقة».

وأضاف أن «تصنيف حزب الله في خانة الإرهاب وهو الذي يعتبر من أهم تيارات المقاومة، وتجاهل جرائم الكيان الصهيوني، يمثل خطأ جديداً لا يخدم الاستقرار والأمن في المنطقة».

وقد قرر مجلس التعاون الخليجي الأربعاء اعتبار حزب الله «منظمة إرهابية» مبدياً عزمه اتخاذ اجراءات بحقه.

وحزب الله مدعوم من ايران، الخصم الإقليمي اللدود للسعودية، وتأخذ دول الخليج على الحزب الذي يتمتع بنفوذ واسع في السياسة اللبنانية ويمتلك ترسانة عسكرية، قتاله إلى جانب النظام السوري.

وسبق لدول كالسعودية والكويت والبحرين، أن اتهمت ايران وحزب الله بالوقوف خلف مجموعات «إرهابية» في المملكة وتدريب عناصرها وتهريب الأسلحة.

ومنذ بدء عمليات التحالف العربي بقيادة السعودية في مارس في اليمن، يشن حزب الله حملة إعلامية عنيفة على السعودية.

وكرر الأمين العام للحزب حسن نصرالله الثلاثاء مواقفه في هذا الشأن، وقال في كلمة متلفزة «لم يكن بمقدورنا أن نسكت عن الجرائم التي بدأتها السعودية في اليمن، ولذلك بدأنا نتكلم على المكشوف وبوضوح وبالعلن ومكملين وما زلنا مكملين وسنبقى مكملين».