«ديو المشاهير» في الحلقة العاشرة... شكران مرتجى تتميّز ورويدا عطية تزيد الأجواء حماسة

نشر في 13-01-2016 | 00:01
آخر تحديث 13-01-2016 | 00:01
شهدت الحلقة العاشرة من برنامج «ديو المشاهير» (يعرض عبر شاشتي «أم تي في» و{أم بي سي») خروج معز التومي بعدما حصد أقل نسبة من تصويت الجمهور، ومع إعلان النتيجة شكر كل من صوّت له من أهله في تونس ولبنان، ليصل إلى منتصف الطريق، ووجه تحية لأعضاء لجنة التحكيم لدعمهم، ولمقدمة البرنامج أنابيلا هلال والمشاهير الذين شاركوا فيه.
لم  يتوقّع أحد أن يغادر معز التومي برنامج {ديو المشاهير}، وهو أيضاً ظهرت جليّا على وجهه لدى إعلان النتيجة علامات الاستغراب والدهشة، إلا أنه عاد وتمالك نفسه ووجّه، بكل روح رياضية، تحية إلى كل من شارك في البرنامج وقدّم له الدعم.

لفت التومي الانتباه منذ انطلاقة البرنامج، خصوصاً أنه يملك خامة صوتية جميلة وإحساساً مرهفاً، وتجلّى ذلك في الوصلات الغنائية التي أداها في سهرات البرنامج، وشارك فيها أهم نجوم العالم العربي، وجاءت ملاحظات لجنة التحكيم بمعظمها إيجابية، مشيدة بصوت التومي والتطور الذي كان يحرزه أسبوعياً.

يصف التومي مشاركته في {ديو المشاهير} بالتجربة الفريدة من نوعها، خصوصاً أن هدفها إنساني ما يزيد من الحماسة والمثابرة والاجتهاد، معتبراً أنه حقق شهرة إضافية في دول العالم العربي، كون البرنامج يحقق نسبة مشاهدة عالية،  عدا الجوّ الجميل والعائلي الذي جمعه مع المشاهير  وباتوا أصدقاء مقربين، حسب رأيه.

وائل ورويدا

حل وائل جسّار ضيفاً على البرنامج، فأضاف إليه وزاد الأجواء رومانسية وجمالا،  وكان منسجماً في أدائه مع المشتركين ويحاول مساعدتهم ودعمهم قدر الإمكان. اعتبر أن {ديو المشاهير} يحقق شهرة واسعة، وأن المشاهير أثبتوا تقدماً واضحاً لناحية الأداء، مشيداً بالهدف الإنساني للبرنامج.

أدّى أغنية «جرح الماضي» مع طوني عيسى الذي كان أداؤه جيداً بشهادة لجنة التحكيم، أما «انتبه عحالك» فأداها وائل جسار مع رولا شامية، وهنا لا بد من التنويه بالروح الجميلة التي تتمتع بها الأخيرة والعفوية على المسرح والجماهرية التي تمتلكها، ويتجلّى ذلك من خلال التصفيق الحاد لها في كل مرة تعتلي المسرح، وعبارت التشجيع التي ترفع لها، إضافة إلى نسبة التصويت العالية التي تحققها وهي السبب الرئيس لاستمراريتها في البرنامج. عاد جسار ليطل على المسرح وأدى أغنية «غريبة الناس» مع إدوارد.

كذلك حلّت رويدا عطية ضيفة على السهرة وأضفت حماسة على الأجواء مع أغنيتها الإيقاعية «صحرا الشرق» التي أدتها مع معز التومي، وأغنية «الرقصة الأولى» مع شكران مرتجى، وكان آداء الأخيرة جيداً رغم صعوبة الأغنية وحصدت yes من أعضاء لجنة التحكيم الثلاثة.  أما الأغنية الاجنبية الوحيدة خلال السهرة فكانت مع وسام صليبا الذي أدّى Rolling in the deep برفقة انغريد نقور.

كانت جميلة الوصلة الغنائية المشتركة التي أدتها رويدا عطية مع رولا شامية وشكران مرتجى من خلال أغنية «بتونس بيك»، أما معز التومي، طوني عيسى وإدوارد فأدوا أغنية «قال ايه بيسألوني» مع وائل جسار.

حزينة... وسعيدة

 أعادت الممثلة السورية شكران مرتجى نشر ما قالته في إحدى حلقات برنامج «ديو المشاهير» الذي تشارك فيه. وأعربت عن الحزن الذي يسكن قلبها بهذه الكلمات: «أصعب شي يكون اللي بصدرك مش إنت، يكون وطن، وهيدا الوطن عم يوجعك ومش ملاقي دوا.. ما حدا يسألني كيفك لأني مش بخير... لما يكون وطني بخير، بكون أنا بخير...}.

أما الفرحة الكبرى التي عاشتها فكانت مع دخول الممثل باسم ياخور الذي غادر البرنامج، بسرية تامة إلى الكواليس قبل بدء البث المباشر ومفاجأة أصدقائه، وما أن شاهدته شكران حتى عانقته، وقبّلت وجنتيه وعبّرت عن سعادة لا توصف بوجود زميلها السوري، وغنائها إلى جانب الفنانة السورية رويدا عطية،  وقالت باكية: {سورية معبّايي البرنامج اليوم، حبيبتي انشالله إيّامها بترجع سلام ومحبّة».

back to top