«البلدي»: إطلاق اسم سعود الفيصل على شارع «الدبلوماسية»

نشر في 22-03-2016 | 00:01
آخر تحديث 22-03-2016 | 00:01
No Image Caption
إعادة لائحة الاتصالات إلى اللجنة المختصة لدراستها وتقديمها خلال شهرين
انهى المجلس البلدي أمس، مناقشة جدول أعماله المتواضع خلال مدة زمنية بسيطة، أطلق من خلالها اسم المرحوم سعود الفيصل على الشارع الرئيس بالمنطقة الدبلوماسية.

عقد المجلس البلدي، أمس، جلسته الاعتيادية، برئاسة الرئيس مهلهل الخالد، وقبل البدء بمناقشة جدول الأعمال، قاطع العضو مانع العجمي مجددا فتح باب النقاش حول عملية التزوير في محاضر اجتماع اللجان، مبينا أن الأمر بات لا يُطاق في الأمانة العامة التابعة للمجلس البلدي "التي لا نعرف هل هي مع المجلس أم ضده".

البلدية ملتزمة

وقال المدير العام للبلدية، أحمد المنفوحي، "إن البلدية ملتزمة بقرار المجلس البلدي، وما حدث لم يكن سوى خطأ مطبعي"، مبيناً "أن هناك خطأ آخر وقع، متمثلا في تحديد المساحة في الطرق السريعة، ولاسيما أن المجلس البلدي حدد 300 متر مربع، فيما وافقت البلدية على 400 متر مربع".

ورد العضو مانع العجمي، قائلا: "غير مقبول الخطأ المطبعي، ونريد تزويدنا بالكتاب الذي ذكره المنفوحي"، وبعد ذلك رفض المجلس طلب شكوى أهالي منطقة سعد العبدالله، بعد تصويت الأعضاء بالاسم بشأن نقل مشروع دار القرآن إلى موقع بديل (تصويت بالاسم).

كما أبدى المجلس عدم موافقته على تغيير اسم منطقة شمال شرق الصليبيخات إلى منطقة الكوت، بواقع "7 موافقات، و6 عدم موافقة، وامتناع عضو واحد"، فيما أبقى المجلس على جدول أعماله كتاب الوزير عيسى الكندري، بشأن الموافقة على التصديق على قرارات المجلس البلدي.

الميزانية

وانتقل المجلس للاطلاع على كتاب المدير العام لبلدية الكويت م. أحمد المنفوحي، بشأن مشروع ميزانية البلدية للسنة المالية 2016 – 2017، وطالب العضو فهد الصانع بتقديم تقرير مفصَّل قبل التاريخ المحدد (30 سبتمبر المقبل).

ووافق المجلس على كتاب وزير البلدية وزير المواصلات عيسى الكندري، وكتاب الأمين العام لمجلس الوزراء، بشأن الموافقة على الطلب المقدم من وزارة الكهرباء والماء، بتغيير الموقع المخصص لمحطة توليد القوى الكهربائية وتقطير المياه ضمن منطقة النويصيب، لتفادي التعارض الحاصل مع الشبك الحدودي الأمني في الجهة الجنوبية للكويت.

ووافق المجلس على كتاب المدير العام للبلدية م. أحمد المنفوحي، بشأن إطلاق اسم المغفور له الأمير سعود الفيصل على الشارع الرئيس الفاصل بين قطعتي المنطقة الدبلوماسية في مشرف.

وناقش المجلس ما جاء في الردود الواردة على أسئلة الأعضاء من الجهاز التنفيذي، ومنها إيقاف الأنشطة التجارية في منطقة أبوفطيرة، وعدم استقبال الرخص في بلدية محافظة مبارك الكبير.

ووافق المجلس على ما جاء في الردود المؤجلة من الجلسة السابقة، وتم تأجيل مناقشة نقل المدارس الخاصة من المناطق السكنية.

اللجان

وانتقل المجلس إلى مناقشة محضر اجتماع لجنة العاصمة، ووافق على التوصيات كما جاءت، كذلك انتقل لمناقشة محضر اجتماع اللجنة الفنية، ووافق على ما جاء فيها من توصيات، ومنها طلب الهيئة العامة للصناعة، تعديل الارتفاعات للفنادق ضمن مشروع الأفنيوز - المرحلة الرابعة.

وانتقل المجلس إلى مناقشة محضر اجتماع اللجنة القانونية والمالية، ومنها تعديل لائحة أبراج الاتصالات، حيث تساءل العضو مانع العجمي: هل يجوز لائحياً دخول ممثلي هيئة الاتصالات وحضور الجلسة الرئيسة للمجلس؟ وردَّ الممثل القانوني للبلدية، "أنه يجوز للمدير العام اصطحاب مَن يراه مناسباً"، وبعد موافقة المجلس انضم ممثلو الهيئة إلى الجلسة.

وتمت إعادة اللائحة إلى اللجنة، لدراستها وتقديمها خلال شهرين، بعد جدل واسع بين الأعضاء وممثلي الهيئة تم على أثره انسحاب "الاتصالات"، وارتفاع الصوت بين العضو مانع العجمي مع العضو د. حسن كمال، فضلاً عن تراشق الاتهامات، واتهام البعض منهم بأنه يتبع شركة اتصالات.

ووافق المجلس على التوصيات التي أقرتها اللجنة.

واطلع المجلس على التوصيات التي جاءت في محضر اجتماع لجنة الأحمدي، ومنها الموافقة على طلب الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية، باستحداث قسائم جديدة لتربية الخيول العربية الأصيلة بمنطقة الوفرة الزراعية قطعة 5.

وعلى بند ما يُستجد من أعمال، علَّق المدير العام لبلدية الكويت م. أحمد المنفوحي، على تعديل حدود التوسعة الشمالية والشرقية لمزارع الوفرة "بأن البلدية أقرَّت التعديل على المنطقة ب1، في حين أجلت التعديل على المنطقة ب 2".

وتمت إحالة جميع الاقتراحات المقدمة من الأعضاء إلى الجهاز.

back to top