الذلول الإماراتية "شعاع" تتوج بالسيف الذهبي المقدم من أمير البلاد

نشر في 18-02-2016 | 21:33
آخر تحديث 18-02-2016 | 21:33
No Image Caption
اختتمت بطولة الكويت ال16 لسباقات الهجن منافساتها اليوم الخميس بتتويج الذلول (شعاع) العائدة لهجن الرئاسة بدولة الإمارات العربية المتحدة بالسيف الذهبي المقدم من راعي البطولة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وخصص اليوم الأخير من البطولة التي أقيمت على مضمار الشهيد فهد الأحمد بالنادي الكويتي لسباقات الهجن واستمرت خمسة أيام للهجن الحيل لمسافة ثمانية كيلومترات.

وشهد منافسات اليوم ثلاثة أشواط رئيسية الأول منها خصص لجائزة الأمير الوالد الراحل الشيخ سعد العبدالله الصباح وهي عبارة عن خنجر وسيارة وخصصت للهجن (الزمول) وأحرزها الذلول (سلهود) التابع لهجن الرئاسة بالإمارات.

وفاز الذلول (مهيض) لمالكه محمد العامري بالشوط الثاني الذي خصص لجائزة رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وهي عبارة عن خنجر وسيارة فيما حصل الذلول (الجريان) لمالكه علي بن حمد العطية على المركز الأول للشوط الثالث المخصص لجائزة الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح وهي عبارة عن سيف من الفضة مرصع بالذهب.

وعقب اختتام فعاليات البطولة أكد ممثل سمو أمير البلاد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الكهرباء والماء بالوكالة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح في تصريح للصحافيين أن البطولة التي تجسد تراث الآباء والآجداد نجحت بفضل رعاية سمو أمير البلاد لها والمشاركة الواسعة التي تحظى بها من الدول الشقيقة والصديقة لاسيما من دول الخليج العربي.

وقال الشيخ محمد العبدالله إن ما ميز منافسات اليوم الأخير هي سباقات تحمل أسماء رموز قدمت لأوطانها الكثير مضيفا أن الدعم الكبير الذي يوليه قادة دول مجلس التعاون الخليجي لهذه الرياضة والممثل برعايتهم للبطولات والمهرجانات أسهم في نشرها وزيادة عدد ملاك الهجن بشكل كبير.

وأضاف أن البطولة التي تقام سنويا تشهد مزيدا من النجاحات بفضل العمل الدؤوب للجنة المنظمة العليا برئاسة المدير العام للهيئة العامة للرياضة الشيخ أحمد المنصور الأحمد الصباح ورئيس وأعضاء النادي الكويتي لسباقات الهجن مهنئا الفائزين بسباقات البطولة التي شهدت إقامة 124 شوطا.

من جانبه أكد مدير البطولة أمين سر النادي الكويتي لسباقات الهجن ربيح العجمي في تصريح مماثل أن رعاية سمو الأمير للبطولة والحضور اللافت للأشقاء الخليجيين والعرب ودعمهم لها أدى إلى نجاحها وظهورها بهذه الصورة المميزة لا سيما في اليوم الختامي الذي شهد تتويجا جديدا لهجن الإمارات بالسيف الذهبي المقدم من سمو أمير البلاد.

وقال العجمي إن ما ميز البطولة هو تعاون أهل الحلال والهجن المشاركين في السباقات مع اللجان العاملة ما أدى إلى ظهور السباقات بأفضل مظهر مقدما الشكر للقائمين على الهيئة العامة للرياضة والجهات ذات الصلة على تقديمها كافة التسهيلات للنادي ما كان له بالغ الأثر في نجاح هذا الملتقى التراثي الكبير.

وكانت نتائج باقي أشواط اليوم أسفرت عن زيادة الحصاد الإماراتي المميز في البطولة بعد فوز الذلولين (دوارة) و (صوغان) لمالكهما الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وكذلك الذلول (هملولة) لمالكه الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم كما حققت هجن الرئاسة انتصارين بالذلولين (شاهين) و (الوثبة).

وواصل الإماراتيون تألقهم بحصد الفوز بالمراكز الأولى عبر الذلل (الشاهينة) لعبدالله المنصوري و (قرطبة) لصاحبها هادي المنصوري و(عماش) التابعة لهجن زعبيل.

وفاز الملاك القطريون بثلاثة سباقات عبر الذلولين (سحابة) و(بدع) التابعتين لهجن الشيحانية وكذلك الذلول (مزيار) لحمد المري فيما أحرزت الهجن السعودية فوزا وحيدا عبر الذلول (سمحة) لصاحبها حمد بن جبرين.

يذكر أن كل أصحاب الهجن الفائزة حصلوا على جائزة عبارة عن سيارات على مدار كل أشواط البطولة.

back to top