شدد النائب الخميس على أنه سيقف مع المواطنين في كل خطوة، وسيتصدى لأي قرار حكومي جائر يستهدف ميزانية ذوي الدخل المحدود.

Ad

طالب النائب علي الخميس الحكومة بضرورة أن تكون سياستها واضحة تجاه عملية الترشيد، ومعالجة الوضع الاقتصادي، محذرا من المساس بجيب المواطن بأي حال من الأحوال.

وقال الخميس، خلال حفل استقبال أقامه أمس لناخبي الدائرة الثالثة، في مقره الانتخابي بمنطقة اليرموك، إن أولوياته خلال المرحلة المقبلة تتمثل في الملف الأمني، والحرص على تكريس الأمن في البلاد، من خلال التشريعات والقوانين الكفيلة بتطوير البلاد من هذا الجانب ودعم الوحدة الوطنية، فضلا عن التركيز على ملف الدعومات والازمة الاقتصادية.

واضاف: "سأقف مع المواطنين بكل خطوة، وسأتصدى لأي قرار حكومي جائر يستهدف ميزانية ذوي الدخل المحدود أو يمس جيوب المواطنين"، رافضا رفع الحكومة الدعومات عن المواطنين.

وتابع: "نتطلع إلى زيادة مدخول المواطنين، والعمل على تنويع مصادر الدخل"، مطالبا ببرنامج حكومي واضح بشأن علاج الازمة الاقتصادية، والا يكون ضمن محاورها المساس بالمواطنين، "وسأركز أيضا على مكافحة الفساد في مكامن الدولة، وايجاد الحلول المناسبة للمشكلات الاقتصادية والمالية".

وحول مخصصات العلاج بالخارج، قال الخميس: "نريد ان نرى تصريحات واضحة من قبل الحكومة، وان تكون هناك مكاشفة للمواطنين"، لافتا الى ان قرار تخفيض الحكومة مخصصات العلاج بالخارج، بطريقة استفزازية، مرفوض بتاتا، ولابد من سياسة واضحة على هذا الصعيد".

وبشأن الحصانة البرلمانية للنائب زاد انها "من حق نواب الامة، لكن لا يجوز للنائب التمترس خلف الحصانة والاساءة للمواطنين او اجهزة الدولة، فالحصانة وضعت لتدعم عمل النائب داخل قاعة عبدالله السالم، ومن خلال اللائحة الداخلية".

وتوجه بالشكر إلى سمو أمير البلاد، وسمو ولي العهد، على تهنئتهما بفوزه في الانتخابات التكميلية للدائرة الثالثة، مشيرا الى انه سيضع الكويت ومصلحة مواطنيها فوق كل اعتبار.

الغانم يهنئ الخميس بفوزه

بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ببرقية إلى النائب علي الخميس هنأه فيها بفوزه بالانتخابات التكميلية في الدائرة الانتخابية الثالثة.

وقال الغانم في برقيته: يطيب لي أن اعرب لكم عن خالص تهنئتنا القلبية التي اشفعها بأصدق الدعاء والتضرع الى الله جل جلاله لكم بالتوفيق والنجاح في مهام عملكم الجديد بعد ان حظيتم على الثقة الغالية والمباركة من أبناء الشعب في الدائرة الثالثة في الانتخابات التكميلية التي أقيمت مؤخراً واستحقاقكم عضوية مجلس الأمة يقيناً منهم وتطلعهم إلى الأخذ بزمام الامور بإسهامكم وقدرتكم على تحقيق مبتغى الشعب الكويتي الكريم إلى اسعاده وتلبية احتياجاته وتطلعاته التي تكفل لوطننا العزيز كل تقدم ونماء وازدهار.

وأضاف الغانم في برقيته: نتضرع إلى المولى العلي القدير أن يمدكم بعون من لدنه لرفع شأن وطننا العزيز في ظل قيادة سمو أمير البلاد وسمو ولي عهده.

الكندري: «الأمانة» تسلمت صناديق «التكميلية»

قال الأمين العام لمجلس الأمة علام الكندري إن "الأمانة العامة" تسلمت، فجر أمس، من القضاة والمستشارين المشرفين على الانتخابات التكميلية في الدائرة الثالثة جميع صناديق الاقتراع التي استخدمت في العملية الانتخابية مشمّعة إضافة إلى النتائج الرسمية للانتخابات.

وأضاف الكندري في تصريح أمس، أنه تم إيداع صناديق الاقتراع لدى "الأمانة العامة" وفقا للمادة ٣٩ من قانون الانتخاب، الذي ينص على أن "يقوم رئيس اللجنة بتسليم صناديق اللجان الأصلية والمغلف المحتوي على صورة محضر نتيجة الانتخاب إلى الأمانة العامة لمجلس الأمة لتظل لديها لحين البت في جميع الطعون الانتخابية ثم تعاد إلى وزارة الداخلية".

وأشار إلى أن ذلك يأتي عقب إعلان رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم خلو مقعد النائب الراحل نبيل الفضل ودعوة وزير الداخلية الناخبين للانتخابات التكميلية لعضوية مجلس الأمة في الدائرة الانتخابية الثالثة لشغل مقعده، وفقاً للإجراءات الدستورية والقانونية.