بينما بحث الوزير العيسى مع قياديي الوزارة المشاريع التنموية وما وصلت إليه، أصدر قطاع التعليم العام نشرة بشأن برنامج التدريب للمرشحين لأداء الاختبار الإلكتروني المؤجل للوظائف الإشرافية.

Ad

عقد وزير التربية وزير التعليم العالي، د. بدر العيسى، اجتماعا مع وكيل الوزارة د. هيثم الأثري والوكيلة المساعدة للتعليم العام فاطمة الكندري، والوكيل المساعد لقطاع المناهج والبحوث التربوية، د. سعود الحربي، لمناقشة ما وصلت إليه المشاريع التنموية للتربية، ونسب الإنجاز ومنها مشاريع الإدارات المطورة للمدارس ومشاريع تطوير المناهج ومشاريع كفاءة المعلم ومشاريع دورات التدريب والوثائق التعليمية.

من جانب آخر، أصدر قطاع التعليم العام نشرة إلى جميع المناطق التعليمية وإدارة مدارس التربية الخاصة وإدارة التعليم الديني بشأن عقد دورات تدريب غدا في الفترة المسائية لمرشحي الوظائف الاشرافية المقرر دخولهم في الاختبارات الالكترونية المؤجلة، والتي من المقرر أن تعقد في الفترة من 10 إلى 12 الجاري في مركز تدريب الجابرية.

في سياق آخر، شدد العيسى على أهمية المشاريع التقنية التي ينفذها طلبة المدارس، مشيرا الى أن وزارة التربية تولي اهتماما كبيرا بهذه الجوانب، لما فيها من مصلحة للطالب وللوطن.

وقال الوزير خلال زيارته التي قام بها صباح أمس إلى ثانوية حمد عيسى الرجيب، إن "التربية" لديها كثير من المشاريع التنموية التي تصب في مجال تطوير قدرات الطلبة وتنمية مهاراتهم، إضافة إلى المواد الدراسية النظرية التي تدرس في المدارس، لافتا إلى أن قطاعات الوزارة المختلفة تعمل بشكل متكامل لتوفير أفضل الخدمات التعليمية للطلبة.

وكان في استقبال الوزير مدير "الثانوية" إسماعيل بهمن، الذي رافقه في الجولة، حيث اطلعه على المشاريع العلمية التي يقوم بها الطلبة وتمكنهم من الإبداع فيها، الأمر الذي أسعد العيسى وجعله يتفاعل مع أبنائه الطلبة.

وفي ختام الزيارة أعرب الوزير عن شكره وتقديره لإدارة المدرسة على الجهود الكبيرة التي تبذلها للمحافظة على العملية التعليمية وسعيها الدؤوب للارتقاء بها.

كلية التمريض

من جانب آخر، أكدت الوكيلة الكندري أنها قامت بزيارة برفقة وفد من كلية التمريض إلى مدرستي العمرية والفروانية الابتدائيتين، للاطمئنان على الطلبة هناك، مشيرة إلى أن وفد كلية التمريض قدم الهدايا الرمزية للطلبة والطالبات.

وقالت الكندري: كل الشكر والتقدير لمبادرة وفد كلية التمريض على ما قاموا به من جهود في سبيل إدخال الفرح والسرور على نفوس أبنائنا الطلبة، حيث لم تقتصر ردة الفعل على الطلبة، وإنما كذلك كان هناك ارتياح كبير لدى الإدارات المدرسية على هذه المبادرة الجميلة، مشيرة إلى أن تصرف الطالبة المتدربة كان فرديا، ولا يعكس بكل تأكيد واقع الحال لدى منتسبي كلية التمريض ولا إدارتها.

ولفتت إلى أن إدارة كلية التمريض اتخذت الإجراءات القانونية بحق الطالبة التي قامت بتصوير الطلبة ووضع تعليقات مسيئة عليها، وذلك بفصلها، لافتة إلى أنه لا يمكن لأحد أن يرتضي مثل هذه التصرفات بحق أبنائنا الطلبة.

تصرفات مشينة

من جهته، أعرب وفد كلية التمريض في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، في أثناء زيارته مدرستي العمرية الابتدائية للبنين والفروانية الابتدائية للبنات، عن استيائه ورفضه الشديدين للتصرفات المشينة التي صدرت عن مجموعة من طالبات مقرر الميداني بالكلية بحق الطالبات عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأشار الوفد، الذي مثله مساعد العميد للشؤون الأكاديمية، د. علي الحجرف، ومساعدة العميد للشؤون الطلابية، د. ليلى الشطي، وأستاذة مقرر التدريب العملي، د. شكرية علي، ومجموعة من طلبة برنامج البكالوريوس، إلى أن مثل هذه التصرفات تنسب إلى من قام بها ولا تحسب بأي حال من الأحوال على مهنة التمريض أو الكلية.

وكان في استقبال الوفد كل من وكيلة وزارة التربية المساعدة للتعليم العام فاطمة الكندري، ومدير منطقة الفروانية التعليمية بالإنابة عيد الحربي، ومدير التعليم الابتدائي بالمنطقة علي الكندري، ومديرتي المدرستين، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية فيهما.

من جانبه، أوضح د. الحجرف أن إدارة الكلية وبتوجيهات من المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد الأثري بادرت بتحمل مسؤوليتها المهنية، وسارعت إلى اتخاذ الاجراءات القانونية الحازمة، والتي نصت عليها لائحة السلوك الطلابي في الهيئة بحق كل من ثبت تورطه في هذا التصرف.

وأضاف أن الكلية ترى أن مسؤوليتها المجتمعية تحتم عليها القيام بمثل هذه الزيارة، وأن الهدف منها هو تربوي بالدرجة الأولى وذلك لإزالة أي انطباع سلبي قد يكون تشكل في ذهن الطلبة تجاه مهنة التمريض جراء القيام بمثل هذه التصرفات المشينة.