تغادر البلاد اليوم وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح إلى القاهرة، على رأس وفد يضم الأمين العام للأمانة العامة للتخطيط والتنمية بالإنابة د. خالد مهدي، والمدير العام للمعهد العربي للتخطيط د. بدر مال الله، لحضور فعاليات الاجتماع الأول في العام الجديد لمجلس أمناء المعهد التي تبدأ غدا.

Ad

وقالت الصبيح، في تصريح صحافي أمس، إن الاجتماع الدوري سيناقش العديد من الموضوعات المتعلقة بالتنمية العربية، وأوضاع اقتصادات الدول، فضلا عن مناقشة خطة نشاط مجلس الأمناء للسنة الماضية، والدعم المقدم للدول العربية، والابحاث والدراسات والسياسات التي قام بها المعهد العربي للتخطيط، والتقرير الاداري ومساهمات الدول الاعضاء.

وشددت على ان "أمتنا العربية تواجه الكثير من التحديات الإنمائية، في ظل الأوضاع المتسارعة والمنافسة القوية التي يشهدها العالم في مختلف المجالات".

ولفتت الصبيح الى ان "مواجهة ذلك يشكل تحديا كبيرا لدولنا العربية، ولن يتأتى إلا إذا أحسنا استيعاب هذه التطورات واستقراء تداعياتها، وسارعنا إلى التعامل معها عبر أسلوب منهجي جاد، نحقق من خلاله الإصلاح المنشود، ونطور به سياساتنا الإنمائية بشقيها الاقتصادي والاجتماعي، بما يؤدي إلى تحفيز النمو، واستدامة التنمية".

وأكدت أن "التعاون العربي في إطار العمل العربي المشترك هو أحد أهم وسائلنا لتحقيق تنمية عربية مستدامة، تتكامل فيها اقتصاداتنا، وتجتمع فيها خبراتنا، وتتوحد في إطارها جهودنا لخدمة المواطن العربي الذي يتطلع إلى تفعيل العمل العربي المشترك بما يحقق طموحاته في العيش الكريم، وآماله في وحدة الأمة العربية".