علمت "الجريدة" من مصادر نيابية في لجنة الشباب والرياضة البرلمانية، أن اللجنة تسلمت أمس تقريراً مفصلاً من وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، حول دراسة الجوانب المتعلقة بخصخصة الأندية الرياضية.

Ad

وقالت المصادر إن اللجنة ستجتمع اليوم، بحضور الشيخ سلمان الحمود، للتحقيق في أسباب إيقاف النشاط الرياضي، في ضوء ما جاء وأثير بجلسة المجلس المنعقدة في 4 نوفمبر الماضي حول الأزمة الرياضية والمتسببين فيها.

وعودة إلى دراسة الجوانب المتعلقة بخصخصة الأندية الرياضية، فإنه ضمن ما ورد في الدراسة، الأسئلة التي وجهتها إحدى الشركات الاستشارية عبر الهيئة العامة للاستثمار وردود هيئة الرياضة بشأنها، وأشارت فيها "الرياضة" إلى أن الهدف من استراتيجية خصخصة الرياضة، دمج الرياضة والأنشطة البدنية ضمن أولويات الخطة الوطنية، كما يمكن أن تكون سياسة وطنية طويلة المدى.

وبينما أكدت الهيئة العامة للرياضة أنها الجهة الرسمية المستقلة المسؤولة عن الرياضة بالكويت، وأنها تقوم بتنظيم جميع الكيانات الرياضية وفقا للقوانين والدستور، قالت "إن جميع الأندية والاتحادات ملتزمة بأن تتوافق مع الميثاق الأولمبي الذي يحكم لوائح جميع الألعاب الرياضية ذات الصلة".

وأوضح المدير العام للهيئة العامة للرياضة، أنه تمت تسمية 4 ممثلين عن الهيئة لحضور اجتماعات مع الشركات الاستشارية بشأن خصخصة الأندية الرياضية، وهم "الشيخ حمود مبارك الصباح وحسام الصالح وسليمان العبدالجادر ونبيل عصمت علي"، بناءً على طلب الهيئة العامة للاستثمار.

وأرفق الشيخ سلمان الحمود تقرير متابعة من الهيئة العامة للاستثمار، بما تم اتخاذه من قبلها بشأن تكليفها دراسة جميع الجوانب المتعلقة بالأندية الرياضية، وجاءت به 20 خطوة قامت الهيئة باتخاذها.