قال إبراهيم كالين المتحدث باسم الرئيس التركي رجب طيب إردوغان اليوم  إن تركيا منعت هجمات محتملة في الأسابيع القليلة الماضية منها تفجيرات انتحارية.

Ad

وقال كالين في مؤتمر صحفي في أنقرة: "يتم اتخاذ كل الاجراءات وبأدق التفاصيل ضد الإرهاب ونحارب التهديد الإرهابي كدولة، وتم اعتقال كثير من الإرهابيين في الأسابيع الأخيرة وهم يُعِدون لتنفيذ هجمات كنتيجة للعمليات المشتركة بين جهاز المخابرات الوطني ووزارة الداخلية. وتم ضبط انتحاريين وآليات ملغومة، ونستمر في اتخاذ الاحتياطيات الأمنية الشاملة."

وضربت تركيا أربعة تفجيرات هذا العام مما أدى لمقتل أكثر من 80 شخصا. ووقع أحدث هذه التفجيرات في 19 مارس في اسطنبول وأدى لمقتل ثلاثة سياح إسرائيليين وإيراني.

وتأتي تصريحات كالين في أعقاب الهجمات التي وقعت في بروكسل الأسبوع الماضي ولاهور في باكستان أمس الأحد وأدت لمقتل أكثر من 100 شخص.

وقال كالين "أريد أن أؤكد على كون الإرهاب مشكلة عالمية طبعا. والمشكلة أننا لا نستطيع تقدير أين يمكن أن يحدث. ويعد ما حدث في بروكسل أو لاهور أمثلة على ذلك. علينا تجنب تعليق روتيننا اليومي وهو (الأمر) الذي يُسعد الإرهابيين. إن ذلك ضروري لكل الدول."